Saturday, November 26, 2011

11 قوى ثورية تؤيد تكليف الجنزورى بتشكيل الحكومة و36 يرفضون


رفضت 36 من القوى الثورية تكليف د. كمال الجنزوري بتشكيل الحكومة الجديدة مؤكدة أن هذا القرار ما هو إلا استمرار لنهج المجلس العسكري في تجاهل المطالب الحقيقية للثوار والسعي لتخطي إرادة الشعب ، فيما أكد طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية تأييد 11 ائتلافا وحركة سياسية لتكليف الدكتور كمال الجنزورى بتشكيل حكومة انقاذ وطنى لها كافة الصلاحيات لتأدية مهام عمله لعبور مصر المرحلة الانتقالية الحرجة التى تمر بها.
وأشارت هذه القوى - فى بيان اجتماعها-السبت أن هذا القرار دليل جديد على تخبط المجلس العسكري في إدارة المرحلة الانتقالية أو التعبيرعن نبض الشارع المصري ولو من بعيد مؤكدة على أن المعتصمين في ميادين مصر يمثلون القطاع العريض من الشعب المصري.
وأعلنت القوى عن تصميمها على نقل السلطة لمؤسسة مدنية منتخبة (برلمان ورئيس) في موعد غايته منتصف أبريل 2012.
وطالبت بتشكيل حكومة انقاذ وطني لها كل الصلاحيات التنفيذية والتشريعية لإدارة المرحلة الإنتقالية لحين نقل جميع الصلاحيات الى سلطة منتخبة ( برلمان ورئيس) فى موعد اقصاه منتصف أبريل 2012 وعودة المجلس الأعلى للقوات المسلحة للقيام بدوره الأصيل في الدفاع عن الوطن والمشاركة في صنع القرار من خلال وزارة الدفاع مع الحفاظ على رمزية القوات المسلحة.
واكدت القوى الثورية على قيام حكومة الإنقاذ الوطني بفتح تحقيق عاجل وإحالة كل المتورطين في دماء الثوار لمحاكمات قضائية ناجزة وتنفيذ خطة أمنية واضحة للقضاء على الفوضى والبلطجة دون المساس بحرية وكرامة المواطنين واعادة هيكلة وتطهير وزارة الداخلية من عناصر الفساد.
وشددت على إعادة هيكلة الإعلام الحكومي ليعبر عن إرادة الشعب وتطهيركل مؤسسات الدولة، خاصة الإعلام، من عناصر الفساد وتشكيل لجان شعبية لسد الفراغ الأمني بحيث تكون نواة لجهاز أمني لحماية المجتمع والإعلان عن الاتحاد المصري للجان الشعبية والاستعداد لتأمين المرحلة الإنتقالية والانتخابات.
يذكر ان هذه القوى هى : 6 أبريل الجبهة الديموقراطية/اتحاد القوى الوطنية/اتحاد شباب الثورة/اتحاد شباب ماسبيرو/اتحاد قوى الثورة/احمي صوتك/استقلال الأطباء/استقلال الجامعات/الائتلاف القبطى المصرى/الإئتلاف الإسلامي الحر/الإئتلاف العام للثورة/التحالف المدني الديموقراطي/التوافق الشعبي/الثائر الحر/الجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية/الجبهة الحرة للتغيير السلمي/الجبهة السلفية/الجمهورية الجديدة/الدعوة السلفية بالعبور/الدفاع عن شرعية الثورة/ اللجان الشعبية في نجع حمادي/اللجنة التنسيقية/المجلس التنفيذى للدفاع عن شرعية الثورة/ائتلاف الأكاديمين المستقلين/ائتلاف الثائر الحق/ائتلاف الزراعيين/ائتلاف الشباب السلفي/ائتلاف دعم المسلمين الجدد/إئتلاف شباب الثورة/إئتلاف شباب مصر الإسلامي/تحالف القوى الثورية/تحالف حركات توعية مصر/تيار الاستقلال الوطني (حركة شعب)/ ثوار الميدان في السويس/ثوار يناير للحرية والمقاومة/ ثورة الغضب الثانية/ ثورة الغضب على العسكر/جبهة 9-9/جبهة الإرادة الشعبية/جبهة الإنقاذ القومي/جمعية أحلامنا/حركة النضال المصرية/حركة الوحدة/حركة ثوار/حركة شباب ثورة 25 يناير/حزب التيار المصري/حزب الحرية والتنمية/حزب الحضارة/حزب السلامة والتنمية/حزب الفضيلة/حزب الوعد/حكومة الظل/رابطة نشطاء الثورة/ شباب الميدان في المنصورة/كفاية/كلنا معتقلون/مجلس أمناء الثورة/ مجلس أمناء الثورة بالأسكندرية/منتدى الدلتا/مؤسسة التوافق الجمهوري.

11قوى ثورية تؤيد تكليف الجنزورى

فيما أكد طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية تأييد 11 ائتلافا وحركة سياسية لتكليف الدكتور كمال الجنزورى بتشكيل حكومة انقاذ وطنى لها كافة الصلاحيات لتأدية مهام عمله لعبور مصر المرحلة الانتقالية الحرجة التى تمر بها.
وقال زيدان ان مصر تمر بمرحلة خطيرة تهدد بحرب اهلية ..مشيرا الى ان وفدا من الائتلاف الذى التقى بالدكتور الجنزورى عرض رؤية الائتلافات التى يمثلها على رئيس الوزراء المكلف فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة.
وأضاف ان الوفد يحمل قائمة بمجموعة من الاسماء التى سيرشحها فى حكومة الدكتور الجنزورى وتضم القائمة المرشحة اللواء رفعت قمصان أو حامد عبدالله للداخلية المستشار عادل فهمى للعدل الدكتور محمد حسان او الدكتورة كريمة عبدالعال عبدالكريم للتعليم العالى، الدكتور محمد شوقى أوالدكتور محمد البتانونى أو الدكتور عصام النظامى للصحة والدكتور محمود عمارة للزراعة والدكتور حازم الببلاوى او دكتور ممتاز السعيد للمالية والمهندس عبدالله غراب للبترول والسفير مدحت القاضى او السفير نبيل اسماعيل فهمى للخارجية والسيد النجار او عادل حمودة او مجدى الجلاد للاعلام والمهندس ابراهيم محلب او المهندس القاورى للاسكان ومحمد صبحى وعماد ابو غازى او توفيق عبدالحميد للثقافة .

واللواء هشام السرساوى او دكتور صفوت النحاس للنقل والدكتور احمد جمال الدين او صلاح مهنى للتربية والتعليم , والمهندس محمد سامى سلطان للكهرباء ومحمد عبدالرحيم للاتصالات وعبدالقوى خليفة او على عبدالرحمن للتنمية المحلية ومنير فخرى عبدالنور للسياحة وشوقى عبداللطيف للاوقاف واحمد السيد النجار للصناعة واميرة الشنوانى للتعاون الدولى .
وقال زيدان ان القائمة التى تم عرضها على الجنزورى تعبر عن رؤية الائتلافات التى يمثلها وليست ملزمة مؤكدا اهمية وجود هيئة استشارية تساعد رئيس الوزراء فى اصدار القرارات.
ورفض زيدان فكرة تشيكل مجلس رئاسى مدنى لادارة شئون البلاد نظرا لصعوبة تطبيقه من الناحية العملية كما انه سيفتح الباب للاختلاف.
وتضم الائتلافات والحركات التى تؤيد تكليف الدكتور الجنزورى بتشكيل حكومة انقاذ وطنى اللجنة التنسيقية للثورة ائتلاف ثورة مصر الحرة حركة الاخوان المصريين مجلس شباب الثورة مجلس انقاذ الثورة حركة الثورة المصرية ائتلاف صعيد مصر اتحاد شباب الاقاليم حركة شباب الميدان "حاشد" الاتحاد العام للثورة وتحالف ثوار مصر.

ائتلاف شباب الثورة ينفى المشاركة بالمشاورات

ومن جهته نفى ائتلاف شباب الثورة السبت مشاركته فى أى مشاورات أو اجتماعات تتعلق بتشكيل حكومة الدكتور كمال الجنزورى.
وكانت أنباء قد ترددت عن استقبال الجنزورى لوفد يضم سبعة شباب من ميدان التحرير للتشاور بشأن تشكيل الحكومة إلا أن الائتلاف جدد- فى بيان له-رفضه لهذه الحكومة ومطالبته بحكومة إنقاذ وطنى تشكل من ترشيحات الميدان وهى الدكتور محمد البرادعى أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أو حمدين صباحى.
وكان الائتلاف قد أصدر بيانا الخميس أعلن فيه رفضه التام تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة للدكتور الجنزورى البالغ من العمر 78 عاما خلفا للدكتور عصام شرف, والذى قضى ما يربو على ال`20 عاما كنائب لرئيس وزراء ووزير تخطيط ورئيسا للوزراء فى نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.
Post a Comment