Thursday, July 19, 2012

إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية

وافق مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية في جلستة رقم 37 لسنة 2012 برئاسة د.نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي ورئيس مجلس ادارة الصندوق، علي الخطة العلمية للصندوق للعام المالي 2012-2013 بقيمة 400 مليون جنيها .
وأشارت زخاري – خلال بيان أصدرته الوزارة اليوم- إلى أن خطة الصندوق تركز علي دعم مشروعات بحثية موجهة للنهوض بصناعة الدواء ومحاربة السرطان وتوظيف الطرق الحديثة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لحل مشاكل المرور، وتركز الخطة علي تطوير قطاع الصناعة خاصة صناعة السليكون حيث تملك مصر ثروة طبيعية متميزة من الرمال .
وأشارت زخاري إلى أنه من أهم أولويات خطة الصندوق لهذا العام تعظيم الاستفادة من مصادر المياه التقليدية وغير التقليدية وخاصة المياه الجوفية والمالحة ومياه الآبار والسيول .
وأضافت زخاري أن الصندوق سيدعم هذا العام كل المشروعات البحثية والتكنولوجية التي تهدق الي حل مشكلة رغيف الخبز والمخلفات والمرور والصناعات الصغير القائمة علي التكنولوجيا بهدف تطوير الصناعة المصرية وحل المشاكل الضاغطة التي يعاني منها المجتمع المصري .
ومن جانبه أوضح د. محمود صقر، المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، أن هذه هي المرة الأولي في تاريخ مصر التي يتم فيها رصد مثل هذة الميزانية الضخمة لدعم العلوم والتكنولوجيا  مشيرا إلى أن الكرة أصبحت في ملعب علماء مصر وخبراؤها وشبابها من المخترعين للاستفادة من هذة الميزانية الضخمة في مشروعات بحثية وتطبيقية يشعر بمخرجاتها المجتمع المصري

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - 400 مليون جنيه ميزانية صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية 



Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ehab fathy aboueladab
Post a Comment