Sunday, September 23, 2012

خمـ(25)ـــسة و عشرون من 50000 من كنوز مصر يمكنها حل كل مشاكل مصر الإقتصاديه


1- أد.ممدوح غنيم - أستاذ علوم المناعة بجامعة «تشارلز درو» للطب والعلوم وهو مصرى خريج كليه العلوم جامعه المنصوره 1973 توصل إلى علاج طبيعى لمرض السرطان باستخدام الخميرة غير المسببة للأمراض  وتوصل غنيم إلى هذا الكشف من خلال تبنى نظريته الخاصة بأن الخلايا السرطانية يمكن أن تدمر نفسها عند تعريضها لكميات صغيرة من الخميرة، ولاحظ فى تجاربه أنه عند تعريض الخلايا السرطانية لكميات من الخميرة فإنها تلتهمها من خلال عملية تعرف علميا بـ«الفاجوسايتوسيز» أى الاستيعاب، ثم تموت !!!   والعالم الدكتور قد اكتشف علاجا لجهاز المناعة الذي يدمره مرضى الإيدز والسرطان أيضا، وقد اكتشفه من قش الأرز وعيش الغراب، ويسمى هذاالعلاج mgn.3

2- حصلت المخترعة ليلى عبدالمنعم على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل في لندن بعد توصلها لأكثر من 100 اختراع ومع هذا لم تحصل المهندسة ليلى على شهادة براءة اختراع عربية رصيدها من الاختراعات تخطى 100 اختراع .. مجالات اختراعاتها متعددة ومختلفة .. فاستحقت المهندسة المصرية (( ليلى عبدالمنعم )) أن تكون أول امرأة عربية تحصل على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل الذي يعقد سنويا في العاصمة البريطانية لندن في مجال الاختراعات الحديثة .. بل وجاء ترتيب المهندسة الملقبة بأم المخترعين الثالث بين كل المشاركين في المؤتمر .. لكن رغم أنها وصلت الى العدد ( 101) من الاختراعات فإن أكاديمية البحث العلمي في مصر لم تقدم لها براءة اختراع واحدة رغم مرور أكثر من عشر سنوات على أغلب اختراعاتها !!

3-  تمكن المخترع المصري هاني صموئيل 30 عاما- بكالوريوس هندسة القاهرة قسم كمبيوتر، من اختراع "قلم ذكي" يتيح لمستخدمه أن يوقع إلكترونيا بطريقة مشفرة وآمنة 100% وبدون أن يخرج من منزلة فضلا عن استخدامه حال شراء الأسهم والسندات من البورصة.

4-  الاختراع الذي توصل إليه المهندس المصري نشأت فهمي عطا، عبارة عن جهاز عبقري يوضع داخل محرك السيارة،
فيطيل عمر المحرك 5 أمثال عمره الافتراضي، وبالتالي فلن يحتاج من يشتري سيارة إلى تغييرها أو صيانة محركها طوال العمر!!!
إن هذا الجهاز الجديد، الذي يعمل بدوره على رفع ضغط الزيت في محركات البنزين وذلك قبل إدارة المحرك،
وعند وصول ضغط الزيت إلى الضغط المناسب المحدد سلفا، وبذلك يمنع تماما حدوث أي احتكاك جاف بداخل المحرك في بدء تشغيله
وهذا بدوره يمنع حدوث التآكل الحاد في أجزاء المحرك عند بدء تشغيل المحرك، مع العلم بأن الجهاز يعمل أوتوماتيكيا مع مفتاح السيارة.

5- أرخص من المستورد بـ40% ويوفر الكهرباء والخامات إبتكار أحدث منشار لتقطيع المعادن
نجح محمد ومحمود إبراهيم عبد اللطيف في تصميم منشار يتم استخدامه في جميع المصانع الكبرى واستغرق ذلك 3 سنوات ويعتبر الأول من نوعه علي مستوي مصر.

6- ربان يبتكر وسيلة لحماية عابرات قناة السويس
ابتكر الربان محسن نجم عطية كبير مرشدي قناة السويس علامات نجمات البحر الإرشادية لمنع وقوع الحوادث للسفن العابرة.

7- إبتكار سرير طبي يعمل بالطاقة الكهرومغناطيسية
نجح حسن عبد الفتاح الليثي في ابتكار جهاز جديد لتخفيف شدة ألم المرضي عند الاسترخاء وبعد عامين من التجارب والأبحاث
توصل الليثي إلي اختراع سرير دائري طبي يساعد المريض في ممارسة متطلباته الضرورية من خلال التحرك البسيط مستخدما الطاقة الكهرومغناطيسية.
وقد حصل الليثي علي براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي علي هذا الابتكار الجديد ونال إعجاب الزوار عند عرضه بمعرض تايجون العالمي بكوريا الجنوبية وحصل علي المركز الثامن علي مستوي العالم.

8- فريق طبي يكتشف علاج جديد لفيروس "سي"
نجح فريق علمي مصري برئاسة دكتور جمال شوقي عبد الناصر في اكتشاف علاج يقضي علي فيروس 'سي' نهائيا دون آثار جانبية.. العقار مشتق من نوع معين من الطحالب أحادية الخلية تم زراعتها ونموها داخل مفاعل حيوي تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض.. الدراسة استغرقت 13 عاما شارك فيها كل من طب قصر العيني وطب الإسكندرية ومدينة مبارك للأبحاث العلمية ببرج العرب وقطاع الأبحاث بإحدى شركات الأدوية الوطنية الكبرى التي قامت بإنتاج الدواء بعد التأكد من فاعليته وعدم سميته.

9- إختراع جديد يحمي ركاب السيارات من أخطار الحوادث
ابتكر مهندس مصري ‏.‏تصميمجديد يحمي ركاب السيارات أثناء الحوادث‏,‏ ليضع حدا لملايين الأرواح والدماء التيتسيل علي الإسفلت في زمن السرعة‏.‏وحاول المهندس المصري الشاب جمال سالم أن يدفعبابتكاره إلي خطوط الإنتاج‏,‏ ولكن الاختراع الذي قد يقلب موازين صناعة السيارات في العالم قوبل بالتجاهل والإهمال!!....

10- إبتكار طريقة جديدة لميكنة الزراعة البستانية
حصل فاروق مصطفى علي الماجستير والدكتوراه من ألمانيا في إنتاج الفاكهة وعندما عاد إلي مصر انصب اهتمامه حول الرعاية البستانية للأشجار ونجح في تسجيل 7 براءات اختراع في أكاديمية البحث العلمي.

11- إبتكار جهاز جديد لمنع سرقة السيارات
إبتكر شحات سعيد السيد أبوذكري نظام لمنع السيارات من السرقة بعد انتشار ظاهرة سرقة السيارات علي مستوى العالم وتكرار محاولات اللصوص اختراق الأنظمة الأمنية الموجودة بهذه السيارات وكذلك أجهزة الإنذاربكافة أنواعها التي لم تثبت جدواها حتى الآن .

12- إبتكار طريقة لتوليد الطاقة الكهربائية البسيطة من البطاطس
نجحت ماهيتاب علي عبد السلام في ابتكار جديد وهو عبارة عن تشغيل الآلة الحاسبة والساعة الرقمية بطاقة كهربائية من البطاطس.

13- إختراع جهاز يمنع سرقة القنوات الفضائية المشفرة
ابتكر محمود عبد الحميد الذي يعمل موظفاً بالبنك الأهلي جهاز جديد عبارة عن جهاز ريسيفر وتليفزيون مزود بدائرة كمبيوتر مشفرة وأخري لفك الشفرة. ويعمل الجهاز على منع سرقة القنوات الفضائية من خلال الوصلات الفرعية .

14- إختراع قفاز يترجم لغة الإشارة للصم والبكم
في احدث تجربة علمية بكلية العلوم جامعة المنصورة قام الأستاذ الدكتور احمد طلبة من قسم الفيزياء بإجراء تجربة لجهاز جديد يساعد الصم والبكم على الاتصال بالآخرين عن طريق استخدام «قفاز يترجم لغة الإشارة.

15- إبتكار مادة تمنع التآكل العظمي للأسنان
إبتكر الدكتور محمد سعد نصار مادة تمنع التآكل العظمي للإنسان.
وقد حصل المخترع علي بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان عام 1973 من جامعة الإسكندرية ثم نال درجة الدكتوراه في أمراض اللثة وطرق التشخيص عام 1984 بإشراف مشترك لجامعتي الإسكندرية وكيس وسترن ريزرف أوهايو الأمريكية ثم دبلوم الليزر التخصصي من الجامعة الأمريكية عام 1997

16- إبتكار جهاز منزلي لغسيل الكلي بأقل التكاليف
ابتكر شاب مصري موهوب يعمل بمعهد الكلي بدمنهور، جهازاً متنقلاً يستخدم في غسيل الكلي لا يتكلف أكثر من ‏15‏ جنيهاً.و الجهاز تم تجربته بنجاح ويستخدم بالفعل في علاج عدد من الحالات في دمنهور وضواحيها‏.

17- إبتكار علاج جديد يفيد مرضى الكلى والجهاز الهضمي والآلام الروماتيزمية
ابتكر المخترع المصري عبد العزيز سليم، ابن محافظة البحيرة مركب كيميائي يفيد البشريةبعلاج الأمراض المزمنة، التي يعاني منها الكثيرون في مصر،أغنياء وفقراء، مثل أمراض الكليتين، وأمراض الجهاز الهضميوالآلام الروماتيزمية، وبعض الأمراض المعدية، مكملاًلتناول المرضي النباتات والأعشاب الطبيعية في غذائهم

18- طبيب يبتكر عقار جديد لأمراض الكبد
توصل الدكتور احمد عبد اللطيف ابومدين إلى عقار السيانوفيرين الخاص بعلاج فيروسCوهو يفتح آفاقاً جديدة في علاج مرضي الالتهاب الكبدي الوبائي.. العقار مستخلص من فصائل السيانو بكتريا التي كانت تنتمي للطحالب وفصلت وأصبحت مستقلة وهي عبارة عن كائنات حية وحيدة الخلية.. وهذا المستخلص يحتوي علي مكونات عديدة من المواد الفعالة المضادة لفيروسCوهي مادة السيانوفيرين التي يشاركها مجموعة كبيرة من مواد تسمي كبريتات عديدة السكريات ومادة مضادة للأكسدة تسمي فيكوسياتين وبعض المواد عالية القيمة الغذائية.. جميع المواد المستخلص منها العقار طبيعية لا تؤثر علي جسم الإنسان ولا يوجد به مواد كيماوية أو سموم مثل التي توجد في الأدوية والعقاقير..

19- إكتشاف عقار جديد يقضي على الخلية السرطانية ويمنع انتشارها
اكتشف العالم المصري الدكتور عبد الفتاح بدوي أستاذالكيمياء العضوية التطبيقية عقارا كيميائيا يتفاعل مع الموجاتالكهرومغناطيسية ويقضي على الخلية السرطانية ويمنع انتشارها.
يؤكد المخترع ان التقنية الجديدة التي توصل إليها ستكون ثورة في علاج السرطان وكثير من الأمراض الأخرى. ويضيف عن طريقة العلاج بهذه التقنية : انه سيتم إعطاءالمريض جرعة من العقار الذي يقوم بتركيبه، وبعد ذلك يتم وضع المريض داخل جهازمغناطيسي للقضاء على المرض، وذلك بدلا من استخدام الإشعاع والعلاج الكيميائي والذييخلف آثارا مدمرة على خلايا الجسم..

20- إبتكار نظام يحمي مصانع الأدوية من التلوث
نجح محمد حسن شعلان في تصميم وتنفيذ كارت "مبين الذبذبات" وتوصيله بالكمبيوتر باستخدام خامات عالية الجودة يوفر حوالي 50% من سعر المستورد.

21- باحث يبتكر أول برنامج ضوئي للكمبيوتر
ابتكر الباحث المصري المهندس احمد أيوب أول برنامج كمبيوتر يعمل بالضوء تضمنته رسالته وأقرته لجنة المناقشة بالإجماع .
وقد منح معهد أبحاث تكنولوجيا الحاسبات بأكاديمية العلوم المجرية درجة الدكتوراه للباحث المصري المهندس أحمد أيوب بتقدير امتياز‏(100%)‏ على هذا الاختراع .

22- طفل يصمم حفاظة تعمل بتأثير ألوان الطيف !!!
ابتكر الطفل محمد محمود فراج حفاظة للأطفال تعمل بتأثير ألوان الطيف. الحفاظة الجديدة عبارة عن أربع شرائح قطنية الأولي من نسيج قطني "وتيلته" من النوع المعروف والمتميز وقام بتثبيت 7 شرائح صغيرة الحجم تمثل ألوان الطيف السبعة في الشريحة الثانية.. وقال فراج إن الطبقة الثالثة من نسيج قطني تختلف "تيلته" عن الشريحة الأولي ويتم تثبيت شريحة صغيرة ذات وضع هندسي تعمل كطلمبة شفط بالشريحة الرابعة تستقبل الأملاح التي قد تكون بالسائل الممتص والتي تسبب تسلخات بالفخد للأطفال.

23- إختراع مركب يمنع تسرب المياه في التربة الرملية والصحراوية
نجح الباحث المصري الدكتور احمد سالم من إختراع مركب يعمل على عزل الماء في التربة بمختلف أنواعها،
ويعمل على إصلاح الأرض الرملية والصحراوية بعد منع تسرب المياه فيها عند العمق المطلوب.
 المركب عازل الماء"waters topas"يستخدم في تبطين الترع بحقن طبقة التربة الملاصقة للماءوبطريقة زهيدة التكاليف
وسريعة جدا ومانعة لتسرب الماء،100في المائة، اذا ما قورنت بالتبطين بالاسمنت والحجارةوغيرها.

24- حقق المبتكر المهندس إسماعيل حماد عبدالعال طفرة في التكنولوجيا العسكرية بتوصله إلى إبتكار يمكنه من تفجير الألغام في الهواء بإستخدام موجات ضغط تنطلق مندفعة من الطائرة إلى الأرض بسرعة الصوت وعلى هيئة طيف موجي.
وسوف يوفر ذلك زراعه مليون فدان على أقل تقدير بمياه الأمطار كنا محرومون منها .. وظهور ربع مساحه مصر للنور وهى المناطق المزروعه بالألغام .

 
25- المخترع محمد عبدالحفيظ تمكن من إبتكار مصباح جديد لا يستهلك أكثر من 8 % - 10 % من الطاقة فقط مقارنة بالمصباح العادى.
 



------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
Post a Comment