Monday, November 12, 2012

اليابان تطلق لاب توب يشحن بالماء




وكالات طوكيو / فكر مصممو ذلك الكمبيوتر في توفير الطاقة وكذلك استخدام الطاقة النظيفة لشحن الأجهزة في المستقبل، كتوفير للكهرباء فمع زيادة استخدام الأجهزة قد يعاني العالم من نقص في الكهرباء ! فما هو الحل ! الحل هو استخدام كوب واحد من المياه لشحن البطارية !! قد تندهش من الفكرة بالطبع ولكن ربما تقتنع بها وهو ما سوف يعمل عليه لإنتاج أول صيحة منه ليصبح حقيقة قريباً .

شرح مصممو ذلك الجهاز وهما اليابانيان هايرم كيم وسين جي بيك كيفية عمله إن النظام يستخدم خزان المياه الخارجية وهو يعتبر بطارية ذلك الجهاز، والجميع يعلم أن المياه عنصراها هما الهيدروجين والأكسجين ، وهما بالتحديد مولد الطاقة لذلك الجهاز، فما إن يتم وضع البطارية التي هي خزان الجهاز في كوب المياه يقوم ذلك الخزان بامتصاص المياه، وبعد وضعه وتركيبه في الجهاز يقوم بتوليد الطاقة من خلال صمام خاص بالجهاز عن طريق الأكسجين والهيدروجين و تفاعلهما داخل ذلك الصمام.

وفي الصور توضح لكم البطارية أو خزان المياه الذي يخزن المياه بداخله ويمكنك من خلال الشريط الأخضر المضئ فوقه التعرف ما إذا كان الخزان قد امتلئ أم لا .

قد يكون ذلك الجهاز مدهش لكم فقط لإنه يمكنه توليد طاقته من المياه فقط ، ولكن هذه ليست فقط مزاياه فنحن في البداية فقط، ما يميز ذلك الجهاز أيضاً هو سهولة حملة من مكان لآخر وذلك لانه يتم طيه بسهولة.

قد تسأل لماذا ذلك الجاهز في تم تصميمه باللون الأخضر فقط !! بالطبع بعد سرد الموضوع والشرح يمكنك بسهوله الإجابة على ذلك السؤال فكما تعتمد الطبيعة والبيئة علي المياه بعنصريه وأيضاً الأكسجين الذي هو أحد عناصر المياه، فتري ذلك الجهاز يعتمد أيضا عليهما ولذلك تم ربطه بالطبيعة والأهم إنه يساعد في الحفاظ على البيئة وأستخدام الطاقة النظيفة فقط.

















------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
Post a Comment