Saturday, August 25, 2012

اهم مواقع الوظائف الخالية






****************************************************************** ehab fathy aboueladab ****************************************************************** Best Wishes Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com

الوطن | عادل حمودة: الخوف من مظاهرات 24 أغسطس سبب إقالة المشير وعنان

الوطن | عادل حمودة: الخوف من مظاهرات 24 أغسطس سبب إقالة المشير وعنان

Best Wishes:Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.comehab fathy aboueladab

قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية “كامل تفاصيل المحاكمة”


screen shot 8 24 12 at 5 35 23 pm قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية كامل تفاصيل المحاكمة
يوم الاثنين بتاريخ 30 يوليو 2012 كانت بداية تداولات القضية التي وصفها الإعلام الأمريكي بأنها إحدى أبرز وأكبر القضايا في المجال التقني بين آبل وسامسونغ والتي يمكن لها أن تغير ما عهدناه من صناعة التقنية وبراءات الإختراع المتعلقة بها.
يدور محور القضية والتي كان مكانها في المحكمة الفدرالية في سان خوسيه، كاليفورنيا حول اتهام شركة آبل لمنافستها سامسونغ بالقيام بانتهاكات لعدة براءات إختراع استخدمتها آبل في أجهزتها للهواتف الذكية آيفون وأيضا في أجهزتها اللوحية آيباد.
applelaywer applevssamsung٢ قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية كامل تفاصيل المحاكمة
اتهمت آبل سامسونغ بتقليد أجهزتها وبتعمّد بعد النجاح الثوري الذي حظي به الآيفون والآيباد في صناعة التقنية. تركزت حجج فريق المحامين الذي مثل شركة آبل بأن الشركة استثمرت موارد كبيرة للتطوير والعمل على إنجاح أجهزتها الآيفون والآيباد حتى أنها أصبحت معياراً للمنافسين والمستهلكين مما تسبب في أن منافسها الرئيسي سامسونغ قد جاء ليستغل ذلك وينسخ ويقلّد أجهزة أبل وتصاميمها بدلاً عن المنافسة العادلة. مرافعة محاميي آبل في بداية أحداث القضية تم تلخيصها بهذه الصور التي تم عرضها في المحكمة قائلين بأن “النسخ أسهل من الإبداع والإختراع”.
smartphones beforeandafter iphone قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية كامل تفاصيل المحاكمة
*صورة الهواتف الذكية التي صنعتها سامسونغ قبل وبعد نزول الآيفون للأسواق
tablets vs.ipad  قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية كامل تفاصيل المحاكمة
*صورة للأجهزة اللوحية التي صنعتها سامسونغ قبل وبعد نزول الآيباد للأسواق
بينما عمل فريق محاميي شركة سامسونغ في المحكمة لتقديم منظور مختلف تماماً عن اتهامات آبل لتتهم منافستها آبل بأنها تعمل على تمريغ اسم سامسونغ بالوحل من خلال الإعلام والمحاكم بالإضافة لعملها على الإساءة لقيم النافسة الشريفة وحرية المستهلك التي يتمتع بها السوق الأمريكي وأن آبل تحاول منع المنافسة العادلة بإحتكارها للسوق وفعل ما تريده. دافع محاميي سامسونغ عن الشركة بأنها كانت وما تزال تبحث وتطوّر وتبتكر كثيراً من التقنيات المستخدمة في الهواتف الذكية منذ عام 1991م، بينما تأتي آبل بعد عشرين سنة لتبيع ولأول مرة هاتفها الذكي آيفون والذي لم يكن ليباع بدون استفادتها من براءات الإختراع التقنية من سامسونغ.
تسعى آبل لأن تقاضي منافستها بعد تضررها من مبيعات أجهزة سامسونغ في الأسواق الأمريكية وقد قدرت هذا الضرر بعد استشارتها لخبراء ماليين في مطالبتها لسامسونغ بدفع حوالي 2.53 مليار دولار بعد أن حصلوا على أرباح مبيعات في السوق الأمريكي بـأكثر من 8 مليار دولار وأكثر من 22 مليون جهاز مباع. الجدير بالذكر بأن هذا التقرير قد كلّف أبل حوالي 1.5 إلى 1.75 مليون دولار.
استغرقت أحداث المحكمة أكثر من 50 ساعة بعد قرار القاضية جودي كو بأن يكون لكل طرف من القضية مدة أقصاها 25 ساعة للمرافعات ومثول الشهود على منصة المحكمة وبعد ذلك يتم الإجماع على الحكم النهائي من قبل هيئة المحلفين. كان عدد أعضاء هيئة المحلفين 9 أشخاص (إمرأتين وسبعة رجال) وقد طلب منهم إصدار حكمهم الجماعي عن طريق مستندات اتفق عليها محاميي الشركتين. المستندات احتوت على حوالي 20 صفحة مفصّلة يوجد بها 700 سؤال حول كل براءة اختراع منتهكة (مسجلة رسمياً أو غير مسجلة) تم الحديث عنها خلال المحكمة مع ذكر مدى تأثيرها على أجهزة سامسونغ والتي بلغ عددها 28 جهاز بالإضافة لخمسة من أجهزة آبل (لم يتم إدراج كل من آيفون 4 اس و سامسنوق جالكسي اس 3 لأن آبل قد رفعت القضية الصيف الماضي قبل ترويج الجهازين)
verdict form snapshot قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية كامل تفاصيل المحاكمة
صورة ضوئية لصفحة من مستند قرار هيئة المحلفين
طريقة الإجابة على مستندات الحكم Verdict Form كانت عن طريق الإجابة بـ (نعم/لا) على كل خانة بالإضافة إلى عدة فراغات يحدد فيها أعضاء هيئة المحلّفين الضرر المالي الذي يجب أن يتم دفعه. لمدى التعقيد الذي حملته هذه المستندات التي وجب على المحلّفين استخدامها فقد خصصت قاضية المحكمة يوماً كاملاً لشرحها عن طريق شروحات بلغ طولها أكثر من 100 صفحة! من الأمور الطريفة أن القاضية كانت تطلب من الحضور بعد كل ساعة لأخذ فترة راحة والوقوف على أقدامهم لتنشيط دورتهم الدموية وعدم الشعور بالنعاس!
 قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية كامل تفاصيل المحاكمة
صورة للإعلاميين خارج المحكمة وهم ينتظرون إعلان قرار هيئة المحلّفين
بعد 21 ساعة و37 دقيقة من جلسات النقاش الخاصة بين أعضاء هيئة المحلّفين التسعة فقد أعلنوا لقاضية المحكمة توصلهم إلى الحكم لصالح شركة آبل متهمين سامسونغ بمخالفة 5 براءات اختراع خاصة بأجهزة آيفون من آبل من مجموع السبع براءات اختراع الخاصة بآيفون وآيباد التي اتهمت آبل فيها منافستها بمخالفتهم. أجمعت هيئة المحلّفين أيضا بأن مخالفات سامسونغ لبراءات الإختراع الخاصة بآبل كانت بتعمد وأن سامسونغ يجب أن تدفع 1,049,343,540 دولار كحجم أضرار مقدّرة لشركة آبل. وحول اتهامات سامسونغ لآبل بمخالفة عدة براءات اختراع خاصة بها في مجال الإتصالات مع مطالبة بدفع أضرار قدرتها سامسونغ بأكثر من 400 مليون دولار فق برأت المحكمة آبل من أي اتهام.
applevssamsung jury قضية آبل وسامسونغ: فوز آبل بعد 50 ساعة في أروقة المحاكم الأمريكية كامل تفاصيل المحاكمة
بعد إعلان الحكم من محكمة سان خوسيه الفدرالية في كاليفورنيا لفوز آبل ضد سامسونغ فقد صرحت سامسونغ للإعلام بأن حكم المحكمة اليوم لا يجب أن يعدّ فوزاً لآبل بقدر ما هو خسارة للمستهلك الأمريكي مما سيؤدي إلى خيارات أقل، وإبداعات أقل، وبالتالي أسعاراً أعلى. وأضاف تصريح الشركة بأنه من المؤسف أن قوانين براءات الإختراع يمكن أن تمنح شركة واحدة إحتكاراً للتصاميم المستطيلة والإطارات المستديرة “المقصود هو براءة اختراع مسجلة بإسم آبل وستيف جوبز لشكل التصميم المستطيل ذو الإطار المستدير المستخدم في تصميم الآيباد *مستند براءة الإختراع والمسجل رسميا في الولايات المتحدة هيئة المحلفين قررت بعدم انتهاك سامسونغ لأتهام آبل بهذا الخصوص في أجهزة جالكسي تاب”
 وقد أضافت سامسونغ في تصريحها بأنه من المؤسف أيضا احتكار شركة واحدة لتقنيات تطورها سامسونغ وبقية الشركات التقنية الأخرى كل يوم في صناعة أجهزتها. يقول التصريح أيضاً بأن “للمستهكين حق الإختيار وأنهم يعلمون ما سيحصلون عليه عند شراءهم لأجهزة سامسونغ.” “سامسونغ ستستمر في الإبداع لتوفير إختيارات أكثر للمستهلك. “
من الجهة الأخرى فقد كان تصريح متحدث رسمي بإسم شركة آبل تبعه بعدها تسريبات لتصريح منقّح من تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل صرّح فيه:
اليوم كان يوماً مهماً لآبل وللمبتكرين في كل مكان. الكثير منكم قد كان يراقب عن كثب القضية ضد سامسونغ في سان خوسيه في الأسابيع الماضية لقد لجأنها إلى التصرف القانوني بعد ترددنا كثيرا، وفقط بعد تكرارنا في الطلب من سامسونغ أن تتوقف عن نسخ عملنا. هذه القضية كانت بالنسبة لنا دائما عن أمور أكثر أهمية من براءات الإختراع والمال فقد كانت عن القيم، نحن نقدّر الأصالة والإبتكار ونركز حياتنا من خلال صناعة أفضل منتجات على الأرض. ونحن نفعل ذلك لإرضاء زبائننا، وليس لمنافسينا لكي يقوموا بنسخها بشكل صارخ.
نحن ندين بالإمتنان لهيئة المحلّفين الذين استثمروا أوقاتهم لكي يسمعوا قصتنا. قد كنا سعيدين لأن الفرصة سنحت لنا أخيرا لإخبار قصتنا. جبال الأدلة التي تم تقديمها خلال المحاكمة قد أظهرت  بأن تقليد سامسونغ ذهب لأعمق مما كنا نعلم به.
لقد تحدثت هيئة المحلّفين الآن ونحن نُصفّق لهم لأنهم وجدوا بأن سلوك سامسونغ كان متعمداً ولأنهم أرسلوا رسالة صاخبة وواضحة بأن السرقة غير عادلة.
أنا فخور بالعمل الذي قدمه كل أحد منكم.
اليوم، قد فازت القيم وآمل من العالم كله أن يصغي لذلك.
تيم”
كخطوة مقبلة لقضية آبل ضد سامسونغ والتي أشغلت الإعلام الإمريكي وكل من له علاقة بصناعة التقنية في أمريكا، فإنه يحق لكلا الطرفين آبل وسامسونغ طلب استئناف لحكم المحكمة وفق إجراءات معينة تحددها القاضية، فقد أمهلت محاميي آبل يومان فقط لتقديم مسودة بطلباتهم المتعلقة بقرار المحكمة والتي غالباً ما ستتمحوا حول إضافة عقوبات أكبر على سامسونغ وإجراءات حول منع مبيات أجهزة سامسونغ التي قررت هيئة المحلفين بأنها قد خالفت براءات اخراع شركة أبل وأيضاً فإن من المتوقع أن يطالب محاميي آبل برفع قيمة الضرر المالي لأكثر من ١.٠٥ مليار دولار وسط إتهام سامسونغ بأن مخالفتهم كانت متعمدة. على الطرف الآخر فإن القاضية قد أمهلت محاميي سامسونغ بتقديم مسودتهم لطلب إستئناف الحكم بعد إسبوعين من اليوم. أما موعد جلسة الإستماع للإستئناف فقد تقرر موعده في العشرين من شهر 

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ehab fathy aboueladab

«بسمة» و«حمزاوي» يتعرضان للتحرش بـ«طلعت حرب»



Best Wishes:Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.comehab fathy aboueladab

«بسمة» و«حمزاوي» يتعرضان للتحرش بـ«طلعت حرب»



Best Wishes:Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.comehab fathy aboueladab

أهمّ الأرقام لبعض الوزارات والهيئات في مص

رئاسة الجمهوريّة تطالب الجهات المعنيّة بتفعيل الخطوط (السّاخنة) لديها لحلّ مشكلات المواطنين.
وهذه أهمّ الأرقام لبعض الوزارات والهيئات في مصر:
وزارات وهيئات

الاسم الترقيم
الأمن العام 115
وزارة الدّاخلية 138
دار الإفتاء المصريّة 107
الهيئة العامة للتأمين الصّحيّ 106
التّربية والتعليم 19151
الهيئة العامة لتعليم الكبار 19556
وزارة السياحة 19654
وزارة الدفاع 19136
وزارة البيئة 19808
الهيئة العامة للتأمين الصحى 19806
وزارة التربية والتعليم 19126
جامعة القاهرة- مركز التّعليم المفتوح 19545
الهئيةالعامة للخدمات البيطرية 19561
وزارة التجارة والصناعة 19805
هيئة الرقابة الإدارية 16100
هيئة سوق المال 16916
البريد المصريّ 16789
الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية 16217
الهيئة العامة للاستثمار 16035
هئية تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 16248
الصندوق الاجتماعيّ للتنمية 19733
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات 19591
مبيعات كبار العملاء 19526
الهئية المصرية للرقابة على التأمين 19053
مجلس التدريب الصّناعيّ 16456
تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية 19680


المرافق والخدمات
الاسم الترقيم
النجدة 122
الإسعاف 123
المطافئ 180
إنفلونزا الطيور 105
حوداث المرور 121110000
الرعاية الحرجة والعاجلة 16474
شكاوى المياه 125
شكاوى الكهرباء 121
شكاوى الغاز 129
الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة 152
الهيئة العامة للصرف الصحى 175
مرفق الاتصالات 155
المجلس القوميّ للأمومة والطفولة 16000
المجلس القوميّ لحقوق الانسان 16021
مركز اتصال المصرية والاتصالات 19932
مركز معلومات شبكات المرافق 111
مشروع حساب لكل بيت 19895
مرفق الاتصالات 19246


خدمات الطيران
الاسم الترقيم
شركة مطار القاهرة 19970
شرطة طيران الإمارات 19899
الخطوط الجوية السعودية 19898
ميناء القاهرة الجويّ 16707


خدمات الصّحّة
الاسم الترقيم
انفلونزا الطيور 105
الرعاية الحرجة والعاجلة 16474
المركز الطبي العالمي 16221
وزارة الصحة والسكان - الادارة العامة للأشعة 16646
المركز القومي لنقل الدم 19447
مركز علاجات القلب والأوعية الدموية 16711
مستشفى أورام الأطفال 19057
مستشفى عين شمس التخصصي 16096
مستشفى البحر الأحمر 16135
منحنى الصحة 16195
المركز الطبي الدولي 19956
المشروع القوميّ لصحة المرأة 19507


محافظات ومدن
الاسم الترقيم
ديوان عام محافظة الاسكندرية 103
محافظة جنوب سيناء 104
محافظة الجيزة 154
جهاز مدينة 6 اكتوبر 19264
جهاز تنمية مدينة السادات 114
جهاز تنمية مدينة بدر 19946
جهاز مدينة الشيخ زايد 19943
جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة 19938
جهاز مدينة برج العرب 19261
جهاز تنمية مدينة النوبارية 19158
جهاز الفيوم 19143
جهاز تنمية مدينة العبور 19034
جهاز تنمية مدينة الشروق 19369


Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ehab fathy aboueladab

أول أيام الاعتصام أمام «الاتحادية»



Best Wishes:Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.comehab fathy aboueladab