Thursday, May 16, 2013

حوار المربع فى معرض تشكيلى للفنان د. أشرف النشار


تهنئة خاصة جدا الي الاخ والصديق العزيز د/ اشرف النشار . الاستاذ المساعد (المشارك) بكلية التربية النوعية بدمياط بقسم التربية الفنية -جامعة دمياط علي اللوح الرائعة بالمعرض الخاص به والتالي نبذه بسيطة عن المعرض وبعض الصورالمعروضه 
د/ ايهاب
***************************************************************************

    أقيم معرض فنى تشكيلى للفنان د. أشرف محمد النشار بقاعة إنجى أفلاطون بآتيليه القاهرة التابع لقطاع الفنون التشكليلية بوزارة الثقافة بعنوان ( حوار المربع ) يبدأ المعرض فى 12 مايو ويستمر حتى 24 مايو 2013.

    والذى يستعرض فيه الفنان مظاهرمرئية متعددة للشكل المربع الذى يرتبط بالأسلوب الذى ينظم به و ما يحدثه من تأثير فى حيز المساحة المحيطة وكذلك يؤكد الفنان على جمالية الحوار البصرى للعلاقة المتبادلة بين مربعين أو أكثر  والتى  تتم ببناء علاقات شكلية متنوعة من خلال مجموعة الأساليب التنظيمية لإحكام الترابط بين العناصر الداخلية للتكوين العام  على السطح التصويرى .

     تحوى لوحات المعرض بعض ملامح الفن الشعبى المصرى بما فيها من رموز وزخارف شعبية والتى عالجها الفنان بصياغته الفنية فتحولت فى القالب الجديد إلى مفردات تشكيلية ذات دلالة تعبيرية والتى تدفعك إلى التأمل فى كل تفاصيل اللوحات التى تحمل أكثر من رؤية.

    فقد نرى فى اللوحات تنوع التنغيمات الخطية واللونية والتى استندت على وعى بالتراث الشعبى المصرى والقدرة على الموائمة بينه وبين تنويعات الأشكال الفنية المعاصرة و ذلك من خلال امتزاج الأشكال الهندسية و العضوية للتأكيد على حبكة التكوين العام .

وكذلك الألوان لها طبيعة ملمسيه تضيف حيوية إلى البعد التعبيرى بجانب الدور التشكيلى لها وذلك مصاغ بأسلوب مميز, كذلك التكوين الفنى العام يؤكد على مفهوم الخط واللون والقوة التركيبية للبناء الفنى .







Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com



------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
Post a Comment