Friday, January 4, 2013

مشروع كادر المهن الطبية الذي يتضمن الزيادات برواتب العاملين بوزارة الصحة بمختلف فئاتهم من أطباء وصيادلة وتمريض وعلاج طبيعي


حصلت الوطن على نص مشروع كادر المهن الطبية الذي يتضمن الزيادات برواتب العاملين بوزارة الصحة بمختلف فئاتهم من أطباء وصيادلة وتمريض وعلاج طبيعي وفنيين.
وتتراوح رواتب الأطباء بجميع فئاتهم في المشروع الجديد بين 2700 جنيه إلى 4700 جنيه.
كما تضمن المشروع زيادة في رواتب التقني الصحي، وفني التمريض المتدرب، ومساعد تقني صحي، ومساعد تمريض لتترواح رواتبهم من 1850 إلى 3050 جنيه.



------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------

الوطن | بالمستندات| "الوطن" تنشر رواتب المهن الطبية في مشروع الكادر الجديد

الوطن | بالمستندات| "الوطن" تنشر رواتب المهن الطبية في مشروع الكادر الجديد

------------------------------------------Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------

خطبة الجمعة التي القاها العالم السعودي فضيلة الشيخ الجليل محمد بن عبدالرحمن العريفي بمسجد البواردي بالرياض يوم‏14‏ ديسمبر الماضي والتي جاءت تحت عنوان فضائل مصر وأهل مصر.

ينشر الأهرام اليوم خطبة الجمعة التي القاها العالم السعودي فضيلة الشيخ الجليل محمد بن عبدالرحمن العريفي بمسجد البواردي بالرياض يوم‏14‏ ديسمبر الماضي والتي جاءت تحت عنوان فضائل مصر وأهل مصر.
 ورغم أن العديد من الكتاب أشاروا إلي هذه الخطبة إلا أننا فضلنا نشرها اليوم ليعرف القاصي والداني ماذا جاء في القرآن الكريم عن مصر وأهلها؟ وماذا قال كبار العلماء عنها؟
فلا ضير من إعادة النشر لينهل الجميع من العلم الغزير لهذا العالم الجليل وليتعرف البعض من علمائنا علي اصول خطبة الجمعة والدعوة بالموعظة الحسنة لا ترهيب الناس وتخويفهم من فوق المنابر.
ولنرد التحية لهذا العالم الجليل الشيخ العريفي من خلال اعادة النشر تقديرا لكلامه وعلمه ونقول له.. ما أروعك.. ان ما جاء بالخطبة هو من صميم ما ننادي به من الدعوة بالموعظة الحسنة, والتعرف علي عظمة مصر وفضائلها وفضائل أهلها وقدرها في القرآن الكريم.. وهو ما اكده الشيخ الجليل.

ايها الناس.. اقرأوا ما قاله الشيخ العريفي في خطبته لتكون عبرة وعظة ودرسا للمصريين في الحفاظ علي بلدهم..
فبعد الحمد لله وشهادة أن لا اله إلا الله والصلاة والسلام علي محمد عبده ورسوله يقول.. أما بعد.
ايها الإخوة المسلمون: إنها اليوم شهادة في بلد الأنبياء, إنها شهادة في مسكن العلماء, إنها رسالة إلي بلد العلم والجهاد, إنني أتحدث اليوم عن أم الدنيا, دعوني اليوم أتحدث عن مصر..
من شاهد الأرض واقطارها والناس انواعا واجناسا ولا رأي مصر ولا اهلها فما رأي الدنيا ولا الناس, هي وطن البلاد وهي أم المجاهدين والعباد قهرت قاهرتها الامم ووصلت بركاتها إلي العرب والعجم, هي بلاد كريمة التربة, مؤنسة لذوي الغرية فكم لمصر واهلها من فضائل, ومزايا, وكم لها من تاريخ في الاسلام وخفايا منذ أن وطئتها اقدام الانبياء الطاهرين ومشت عليها اقدام المرسلين المكرمين والصحابة المجاهدين.
إذا ذكرت المصريين ذكرت الكعبة والبيت الحرام فإن عمر رضي الله تعالي عنه, ارسل إلي عامله في مصر أن يصنع كسوة للكعبة المشرفة, فصنعت الكسوة من عهد عمر رضي الله عنه وظلت كسوة الكعبة تصنع هناك في مصر سنة تلو سنة حتي مرت اكثر من الف سنة وكسوة الكعبة ترسل من مصر إلي مكة ولم يتوقف ذلك إلا قبل قرابة المئة سنة.
إذا ذكرت المصريين ذكرت الحجاج والمعتمرين فإن البعثة الطبية المصرية كانت في الحج لسنوات طويلة هي ابرز ماينفع الحجاج في علاجهم يأتون من اقطار الدنيا لأجل أن يلتقوا بهذه البعثة المصرية..
إذا ذكرت المصريين, إذا ذكرت الدفاع عن فلسطين وذكرت الجهاد والمجاهدين فصلاح الدين اقام بمصر, وكثير من قواده منها وابرز المعارك مع اليهود قادها مصريون..
إذا ذكرت المصريين ذكرت امنا هاجر, ومارية القبطيه ذكرت اخوال رسولنا, واصهار نبينا لا لن اشهد اليوم لمصر فما مثلي يشهد لمثلها بل سأخطب عن كوكبة العصر, وكتيبة النصر وآيوان القصر, سأتكلم عن ام الحضارة وام المهارة ومنطلق الجدارة.. نعم سأخطب عن ارض العزة وعن بلاد العلم والقطن, والبز..
أيها المسلمون:
ذكر الله تعالي مصر في القرآن وبين الله جل وعلا اسمها صريحا في اربعة مواضع في كتابه, تشريفا لها وتكريما فقال الله جل وعلا:((وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته)) يوسف:21.
وقال سبحانه(( ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين)) يوسف:99
وقال جل وعلا(( وأوحينا إلي موسي وأخيه أن تبوآ لقومكما بمصر بيوتا)) يونس:87.
وقال تعالي قاصا عن الهالك فرعون لما قال:(( أليس لي ملك مصر)) الزخرف:51
ليس هذا فقط بل اشار الله تعالي إلي مصر ولم يصرح باسمها في30 موضعا من القرآن كقوله جل وعلا(( ودخل المدينة علي حين غفلة من أهلها)) يعني:مصر., القصص:15]
وقوله جل وعلا(( وقال الملأ من قوم فرعون انذروا موسي وقومه ليفسدوا في الارض)),الاعراف:109] إلي آخر هذا المواضع.
إن مصر ايها المسلمون هي الارض الطيبة التي قال الله تعالي عنها لما طهرها الله تعالي من فرعون وقومه مدح الله تعالي مصر فقال(( كم تركوا من جنات وعيون وزروع ومقام كريم26)) الدخان
إن مصر فيها خزائن الأرض بشهادة ربنا جل وعلا لما قال ليوسف عليه السلام
(( قال اجعلني علي خزآئن الأرض إني حفيظ عليم))) يوسف.55
ولم يذكر الله تعالي قصة نهر في القرآن إلا نهر النيل قال جل وعلا:(( وأوحينا إلي أم موسي أن أرضعيه فإذا خفت عليه فألقيه في اليم ولا تخافي ولا تحزني إنا رادوه إليك وجاعلوه من المرسلين)), القصص:7] يعني في نيل مصر.
قال الكندي لا يعلم بلد في اقطار الأرض أثني الله تعالي عليه في القرآن بمثل هذا الثناء ولا وصفه الله بمثل هذا الوصف ولا شهد له بالكرم غير مصر..
نعم إنني اتكلم عن مصر وصي النبي صلي الله عيله وسلم الأمة كلها بمصر وبأهلها فقال بأبي هو وامي, إذا فتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن لهم ذمة ورحما], وفي لفظ قال:, فإن لهم ذمة وصهرا] رواه مسلم
هاجر زوجة إبراهيم عليه السلام وهي ام اسماعيل جد نبينا عليه الصلاة والسلام هي مصرية من القبط, ومارية سرية رسول الله عليه الصلاة والسلام, وام ولده ابراهيم هي مصريه ايضا, ولذلك قال عبدالله ابن عمرو ابن العاص رضي الله تعالي عنهما: قبط مصر هم اخوال قريش مرتين, وقال النبي عليه الصلاة والسلام, إنكم ستفتحون مصرا احسنوا الي اهلها فإن لهم ذمة ورحما] رواه مسلم
فهي وصية للأمة كلها لكل من تعامل مع المصريين أن يحسن اليهم وان يكرمهم وان يعرف قدرهم وان يقف معهم عند حاجتهم وأن ينصرهم عندما يؤذون, الهدية اليهم من افضل الهدايا, واذيتهم من اعظم الرزايا, ولم يكتف نبينا صلي الله عليه وسلم بمدح مصر واهلها بل امر بالاحسان حتي إلي اقباطها فقال عليه الصلاة والسلام, الله الله في قبط مصر فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وعونا في سبيل الله] رواه الطبراني وصححه الألباني.
نعم وكم يسرنا اليوم والله من تآلف بين مسلمي مصر, وبين اقباطها, ونسال الله جل وعلا أن يجمعهم جميعا علي العقيدة الصحيحه التي بعث الله تعالي بها عيسي وبعث بها محمد, وبعث بها جميع الأنبياء عليهم السلام, وهي أن يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا.
أيها المصريون:
الإسلام فيكم وجد أعياده.. وكنتم يوم الفتح أجناده.. وكنتم عام الرمادة مداده.. واحرقتم العدوان الثلاثي وأسياده.. وحطمتم خط بارليف وعتاده.. وكنتم يوم العبور أسياده وقواده..
يا أهل مصر.. يا أهلي ويا مشايخي ويا من أخذت عنهم الأسانيد في قراءة القرآن.. يا أصحابي
إن في أرضكم الوادي المقدس طوي, وفيها الجبل الذي كلم الله تعالي عليه موسي عليه السلام, وفيها الجبل الذي تجلي الله سبحانه إليه فانهد الجبل دكا,وهي مبوأ الصدق الذي قال الله تعالي عنه(( ولقد بوأنا بني إسرائيل مبوأ صدق)), يونس:93]
وفي ارضكم يجري نهر النيل المبارك الذي ينبع من أصله من الجنة:, قال النبي عليه الصلاة والسلام, النيل وسيحان وجيحان والفرات من انهار الجنة] رواه مسلم.
وفي ارض مصر الربوة التي أوي إليها عيسي عليه السلام وأمه قال جل وعلا(( وآويناهما إلي ربوة ذات قرار ومعين)), المؤمنون:50]
وعلي أرض مصر ضرب موسي عليه السلام بعصاه فانفلق الحجر له ماء وانشق البحر فكان كل فرق كالطود العظيم
نعم إنها مصر.. إذا أردت القرآن وتجويده فالتفت إلي مصر..
إذا اردت اللغة والفصاحة فإنك تنتهي إلي مصر..
إذا أردت الأخلاق الحسنة وحلاوة اللسان وحلاوة التلاوة والقرآن فالتفت لزاما إلي مصر..
إننا لا نتحدث عن بلد عادي, إننا نتحدث عن بلد عظيم القدر جليل الجناب اشار الله تعالي لكبر مصر, واشار لعظم مساحتها فقال جل وعلا(( فأرسل فرعون في المدائن حاشرين53)), الشعراء].
وهذا يدل علي كثرة مدنها ولعظم قدر مصر..
ومنذ القديم افتخر الهالك فرعون انه يملكها دون غيرها فقال كما حكي الله جل وعلا عنه(( أليس لي ملك مصر)), الزخرف:51].
قال عمرو بن العاص رحمه الله ورضي عنه قال:, ولاية مصر جامعة تعدل الخلافة] يعني أن كل بلاد الاسلام في كفة, وإن الذي يلي علي مصر يكون اخذ الكفة الاخري.
وقال سعيد ابن هلال:, إن مصر ام البلاد وغوث العباد, إن مصر مصورة في كتب الاوائل وقد مدت اليها سائر المدن يدها تستطعمها وذلك لأن خيراتها كانت تفيض علي تلك البلدان]
قال الجاحظ:, إن اهل مصر يستغنون بما فيها من خيرات عن كل بلد حتي لو ضرب بينها وبين بلاد الدنيا بسور ماضرهم].
وفي مصر رباط الاسكندريةالذي رابط فيه العلماء, والزهاد والعباد, والمجاهدون والأبطال والشجعان.
قال ابو الزناد صاحب ابو هريرة رضي الله تعالي عنه قال:, خير سواحلكم رباطا الاسكندرية].
وقال سفيان ابن عيينه يوما لأحمد ابن صالح:, يامصري اين تسكن قال الفسطاط قال فأت الاسكندرية فإنها كنانة الله التي يجعل فيها خير سهامه].
وعند المصريين جامع عمرو بن العاص صاحب رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو اول جامع بني في قارة افريقيا وقد ضبط قبلته جماعة من الصحابة قدروا بثمانين صحابيا اجتمعوا عنده عند بنائه وقدروا قبلته يوجهونه اليها, وعند المصريين جامع الأزهر الذي له الفضل لمشهور, والعلم المنثور والتقدم الكاسر, والارتفاع القاهر, العلماء فيه متكاثرون, والعباد فيه قائمون والزوار اليه متوافدون.
مصر قادت الأمة الاسلامية اكثر من265 سنة كانت الخلافة في مصر من بعد انقطاع الخلافة من بغداد في عام656 للهجرة إلي انتقال الخلافة إلي العثمانيين بتركيا في عام924 بينهما اكثر من265 سنة كانت الخلافة في مصر وهي التي تقود بلاد الاسلام.
اما أهل مصر فيكفيهم شرفا وفخرا أن الله تعالي اختار منهم الأنبياء وجعل الله تعالي الانبياء يسكنون بين ظهرانيهم, فهذا الخليل ابراهيم شيخ الموحدين, وافضل المرسلين, وجد خاتم النبيين اتي مصر مع زوجه سارة وتزوج هاجر المصرية, وهذا يعقوب عليه السلام دخلها مع ابنائه الانبياء توفوا ودفنوا فيها, وهذا يوسف عليه السلام سكن مصر وحكم فيها وتوفي ودفن فيها, وهذان موسي وهارون- عليهما السلام- ولداء في مصر وعاشا فيها, وهذا يوشع ابن نون ولد في مصر وعاش فيها, وهذا الخضر, وهذا ايوب واشعيا وارميا- عليهم افضل الصلاة والسلام- كلهم دخل مصرا ومنهم من مات فيها.
وقد ضرب الله تعالي ابطال مصر امثلة في كتابه فمن المصريين مؤمن آل فرعون البطل الثابت علي الحق الذي قال الله جل وعلا عنه(( وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم..)), غافر:28]
وهو مصري الرجل المؤمن الذي حذر موسي عليه السلام(( وجاء رجل من أقصي المدينة يسعي قال يا موسي إن الملأ يأتمرون بك ليقتلوك فاخرج إني لك من الناصحين)), القصص:20]
ومن المصريين السحرة الذين ذكر الله تعالي قصتهم لما آمنوا وصدقوا وكانوا في اول النهار سحرة فجرة, وصاروا في اخر النهار شهداء بررة.. انها بلاد الابطال

قارنت مصــــر بغيـــرها, فتدللــت.. وعجـــزت أن أحظي لهـــا بمثيــــل
هــــذي الحضـــــارة معجــــزات في الـــــــوري.. عقـــــم الـــزمان بمثلــــها كبـــــديل
رفـــــع الإلــــه مقامهــا, وأجــــــله.. في الذكـــــر, والتـــوراة, والإنجيــــل
جـــاؤا بيوســــف من غيـــــاهب ظلمــة.. أرض العــــزيز, فكــــان خيـــر نزيـــل
والنيل يتبــــع وحــــي منشئ قطـــــره.. كالطيـــــر حين الوحــــي, عـــــام الفيــــل
في طــــــور ســــــيناء تجــــلي ربنا.. فـــوق الكليـــــم, بــــأول التنــــــزيل
وكـــــذا البـــتول, أتت لمصـــــر بإبنها.. تبغـــــي الأمــــان, وتحتمــــي بمقيــــــل
يكفيــــك يا أرض الكنــــانـــة هاجـــــر.. ميـــلي بتيـــــه, يا كنــــــانة ميلــــي!
يا( أم إسماعيـــــل): وصـــــلك واجـــــب.. من عــــق مصــــر فقـــــد أتي بجليــــل
هــــذي عنـــــاية قــــادر خصــــت بها.. مصـــر, لتبقي موضــــع التفضيل
بوركت مصــر, فــــلا أراني بالغـــا.. حــــق المديح, وإن جهــــدت سبيـــلي!
يا مصــر: يرعــــــاك الإلــه كما رعـي.. تنزيلـــــه من عــــــابـث ودخيـــــل!!

اما نساء مصر فيكفي المصريات فخرا, وعزا, وشرفا أن سيد الانبياء محمد- صل الله عليه وسلم- كانت جدته هاجر مصرية, وأم ولده مارية مصرية, ويكفي المصريات فخرا أن ماء زمزم تفجر اكراما لإمرأة مصرية هاجر ولإبنها اسماعيل, ويكفي المصريات فخرا أن هاجر المصرية عندما سعت بين الصفا والمروة خلد الله تعالي فعلها, وامر الأنبياء وسائر الاولياء والحجاج والمعتمرين بأن يسعوا كسعيها..
ويكفي المصريات فخرا أن ام موسي عليه السلام مصرية, وأن آسيا امرأة فرعون مصرية,التي قال الله عنها(( وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة)), التحريم:11].
ويكفي المصريات فخر أن المرأة الصالحة التي كانت ماشطة لبنت فرعون كانت مصرية, وقد قال نبينا عليه الصلاة والسلام, لما كان الليلة التي اسري بي فيها اتت علي رائحة طيبة قلت ياجبريل ماهذه الرائحة, قال: هذه رائحة ماشطة بنت فرعون واولادها] رواه الحاكم وصححه.
ايها الناس:
إن أهل مصر هم من الين الناس تعاملا واحسنهم اخلاقا وادبا, قال تاج الدين الفزاري, من اقام في مصر سنة واحدة وجد في اخلاقه رقة وحسنا]
وقال ابن ظهيرة عن اهل مصر, حلاوة لسانهم وكثرة مودتهم للناس ومحبتهم للغرباء ولين كلامهم وحسن فهمهم للشريعة, مع حسن اصواتهم وطيب نغماتهم وشجاها, وطول انفاسهم واعلاها, فمؤذنوهم اليهم الغاية في الطيب ووعاظهم اليهم المنتهي في الإجادة والتطريب, ونساؤها ارق نساء الدنيا طبعا, واحلاهن صورة ومنطقا, واحسنهن شمائل, واجملهن ذاتا, ومازلت اسمع قديما عن الشافعي انه قال: من لم يتزوج بمصرية لم يكمل احصانه]
ايها المسلمون:
ولقد سكن مصر بعد فتحها جماعة من اصحاب سيدي- رسول الله صلي الله عليه وسلم- حتي لما احصي عدد الصحابة الذين دخلوا مصر, أو سكنوا فيها, أو زاروها أو حكموها أو دفنوا في ترابها فتعدوا اكثر من350 صحابيا.
كلهم قد اتوا إلي مصر منهم من جاءها رسولا اليها أو حاكما لها, أو مجاهدا فيها أو معلما لأهلها منهم عمرو ابن العاص, عبد الله بن ابي السرح, عبدالله بن عمر, وكلهم قد ولي امر مصر, منهم جابر بن عبدالله بن حرام, ومنهم الزبير بن العوام وعبد الله بن الزبير, منهم سعد بن ابي وقاص ومنهم عبادة بن الصامت وعبدالله بن عباس وعمار بن ياسر, وابو ايوب الانصاري, وابو ذر الغفاري, وابو الدردراء, وابوهريرة, وعبدالله بن الحرث بن جزء الزبيدي وهو آخر صحابي مات بمصر,350 صحابيا تخيرت ابرزهم لكن كلهم قد سكن مصر أو زارها. في مصر ولد خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبدالعزيز, رحمه الله تعالي.
ايها المسلمون:
إذا تكلمنا عن مصر فإننا نتكلم عن بلاد العلماء الذين وصل اثرهم الي كل الدنيا, منهم صحابة كرام وتابعون اعلام, منهم الليث بن سعد وهو امام المصريين, الذي قال فيه الشافعي:, الليث بن سعد اعلم من مالك] ومنهم القارئ ورش, إذا سمعت من يقول علي قراءة ورش فاعلم انه مصري.
اليوم اكثر أهل افريقيا وأهل المغرب يقرؤون بقراءة هذا المصري ومنهم الامام المحدث عبد الله ابن لهيعه, ومنهم الشافعي الامام وله ائمة كثر كلهم من طلابه وكلهم من المصريين, ومنهم سعيد بن كثير بن عفير وكان اماما عالما, قال عنه يحيي ابن معين امام الجرح والتعديل لما سئل عن مصر قال:, رأيت في مصر ثلاث عجائب النيـــل, والأهـــــرام, وسـعيد بن كثير بن عفير] وكان عالما اماما.
و منهم عبدالملك ابن هشام صاحب السيرة النبوية المشهورة ومنهم الإمام الطحاوي الذي الف العقيدة الطحاوية وهي تدرس اليوم في كل الدنيا وتدرسها الجامعات هنا في المملكة العربية السعودية تدرسها لطلابها وتدرس في انحاء الدنيا الفها الإمام الطحاوي المصري ومنهم الإمام بن النحاس والقاضي عبدالوهاب المالكي, وشيخ الحنابلة الحافظ عبد الغني المقدسي, فإذا ذكرت الحنابلة وذكرت الفقه الحنبلي رجعت لزاما إلي عبد الغني المقدسي وكان قد خرج من الشام وسكن في مصر
ومنهم الإمام البطل العز بن عبدالسلام ومنهم ابن خلكان صاحب وفيات الاعيان, ومنهم القارئ العظيم الذي تحفظ منظومته طلاب وطالبات كثر في انحاء الدنيا الإمام الشاطبي, ومن الذي لا يعرف الشاطبي وهو الذي الف منظومة في الف بيت في تلاوة القرآن وقراءته ثم اخذ المنظومة والفها وطاف الف اسبوع حول الكعبة.. والاسبوع هو سبعة اشواط طافها ثم جعل يدعوا الله تعالي وهو يطوف أن يبارك في هذه المنظومة, وقد انتشرت انتشارا عظيما.
مما قال فيها: يقول
وبعد فحبل الله فينا كتابه فجاهد به حبل العدا متحبلا
وأخلق به إذ ليس يخلق جدة جديدا مواليه علي الجد مقبلا
وإن كتاب الله أوثق شافع وأغني غناء واهبا متفضلا
وخير جليس لا يمل حديثه وترداده يزداد فيه تجملا
وحيث الفتي يرتاع في ظلماته من القبر يلقاه سنا متهللا
هنالك يهنيه مقيلا وروضة ومن أجله في ذروة العز يجتلي
فيا أيها القاري به متمسكا مجلا له في كل حال مبجلا
هنيئا مريئا والداك عليهما ملابس أنوأر من التاج والحلا
فما ظنكم بالنجل عند جزائه أولئك أهل الله والصفوة الملا
أولو البر والإحسان والصبر والتقي حلاهم بها جاء القران مفصلا
عليك بها ما عشت فيها منافسا وبع نفس الدنيا بأنفاسها العلا
جزي الله بالخيرات عنا أئمة لنا نقلوا القرآن عذبا وسلسلا

ومن المصريين مؤلف كتاب, الترغيب والترهيب] عبدالعظيم المنذري, ومن المصريين الإمام القرافي وهو من اذكياء العالم, ومن ائمة الدنيا ومن اعيان المذهب المالكي ومن المصريين دقيق العيد الذي لم تر الدنيا مثله ابدا, ومنهم خليل المالكي إذا سمعت, بمختصر خليل] الذي يعول عليه المالكية اليوم في دروسهم وجامعاتهم فاعلم انه مصري, ومنهم ابن هشام النحوي ومنهم الإمام الهيثمي صاحب كتاب, مجمع الزوائد] ومنهم ابن حجر العسقلاني الذي الف, فتح الباري في شرح صحيح البخاري], ومنهم محمود العيني الذي الف, عمدة القاري في شرح صحيح البخاري] واليه ينسب اليوم قصر العين في مصر.
ومنهم المقريزي والامام صاحب كتاب, تفسير الجلالين] الإمام جلال الدين المحلي الذي اتمه بعد ذلك االامام السيوطي وكلاهما مصري ومنهم الحافظ السيوطي ومنهم شيخ الاسلام زكريا الانصاري الذي وصل عمره مئة سنة الذي لم يترك صلاة الليل إلي أن مات.
ومنهم الشيخ أحمد الدردير وكان عبدا عالما صالحا. جلس في الأزهر يوما يعلم طلابه فلما دخل احد الولاة وكان يريد أن يستميل المشايخ لبعض الفتاوي التي يريدها لإلزام بعض الناس بامور فقام الطلاب خائفين من كثرة الجند ومبجلين لهذا الوالي فأخذ مصحفا ووضعه في حجره, وجعل يتلوا القرآن وقد مد رجليه, فمر به الوالي فقال: من هذا؟, قالوا: هذا الشيخ احمد الدردير, قال: فلماذا لم يقم لما رآني؟, فحاولو أن يعتذروا له, فحنق عليه هذا الوالي, ثم ذهب الوالي إلي قصره واخذ صرة ارسلها مع أحد العبيد, قال: اعطها ذلك الشيخ الذي كان مادا لرجليه لما مررنا به, فلما اقبل اليه ذلك العبد وناوله الصرة علم الشيخ أن ذلك الرجل ارآد أن يذله بقبول المال فنظر إلي هذا الرسول وقال له: ارجع إلي من ارسلك, وقل له إن الذي يمد رجليه لا يمد يديه!
اما ابطال مصر ومجاهدوها فالكلام عنهم يطول, كثير من القادة مع صلاح الدين الايوبي كانوا من المصريين منهم القائد: حسام الدين, وكان قائدا للاسطول البحري المصري, كان شوكة في حلق الأفرنجة. قال عنه الإمام ابن كثير: كان البحر في البحر فكم من شجاع اسر, وكم من مركب انكسر, وكم من اسطول فرق شمله, وقارب غرق اهله مع كثرة الصدقات, قال: ولما عمل ارناط الصليبي مراكب واسطولا, وجعلها في البحر الأحمر ليغزو مدينة- رسول الله صل الله عليه وسلم- انطلق اليه حسام الدين باسطوله المصري ودك اسطول الفرنجة حتي قتلهم عن آخرهم. ومن ابطال مصر الذين سكنوها صلاح الدين الأيوبي الذي فتح بيت المقدس..
ايها الناس:
بل ايتها الدنيا كلها لن ينسي التاريخ ابدا ابطال مصر الذين ردوا الحملة الصليبية التي قادها ملك فرنسا واستولي علي دمياط فكمن له الابطال في مصر واذاقوه سوء العذاب, وابادوا جيشة وكانوا عشرات الآلاف ثم اخذوا هذا القائد الفرنسي وحبسوه في دار تسمي دار ابن لقمان في المنصورة ووضعوا القيود في يديه ورجليه, ووكلوا به حارسا يسمي صبيح ثم فدا نفسه بأموال كثيرة عظيمة فاطلق, ثم لما وصل الي بلده حدثته نفسه أن يعود مرة اخري لغزو مصر وجعل يجند الجند لذلك فأرسل اليه جمال الدين ابن مطروح قصيدة يقول فيها:
قل للفرنسيس إذا جئته مقال صدق من قئول فصيح
أتيت مصر تبتغي ملكها تحسب أن الزمر يا طبل ريح
وكل أصحابك أودعتهم بحسن تدبيرك بطن الضريح
وفقك الله لأمثالها لعــل عيسي منكم يستريــح
آجرك الله علي ما جري من قتل عباد يسوع المسيح
فساقك الحين إلي أدهم, ضاق به عن ناظريك الفسيح
خمسون ألفا لا تري منهم إلا قتيل أو أسير جريح.
وقل لهم إن أضمرو عودة, لأخذ ثأر أو لقصد صحيح

دار ابن لقمان علي حالها, والقيد باق والطوشي صبيح. الشيخ محمد العريفي
مواليد الدمام ــ43 عاما ــ خريج كلية الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود ودكتوراه في العقيدة واستاذ مساعد بجامعة الملك سعود وله العديد من المؤلفات
فلما وصلت القصيدة اليه ففزع واضطرب, وعدل عن غزو مصر..
ــ ومن المصرين الأبطال سلطان المماليك قطز, و هو الذي قاد معركة عين جالوت, ومن المصريين الأبطال ضباط وجنود شاركوا في حروب فلسطين وغيرها من مواضع الجهاد في سبيل الله..
وإذا ذكرت مصر وتاريخها ذكرت العباد والزهاد, ذكرت حيوة ابن شريح, وذكرت ابن محمد ابن سهل وكان عابدا صالحا آمرا بالمعروف داعيا إلي العقيدة الصحيحة وكان يذم العبيديين الشيعة الذين حكموا مصر فترة, فجاء به الخليفة العبيدي وقال له: سمعنا انك تقول لو أن معي عشرة اسهم لرميت الصليبيين بواحد ورميت العبيديين بتسعه فهل هذا صحيح انك قلت ذلك: فقال: لم اقل هذا, قال: إذا ماذا قلت؟
قال: قلت لو معي عشرة اسهم لرميت العبيديين بتسعه ورميت العاشر فيهم ايضا فإنكم غيرتم المله, وتنقصتم القرآن, وذممتم صحابة رسول الله, ووقعتم في عرضه, وغيرتم الدين وقتلتم أهل السنة قال فغضب علي فامر به وربط ثم دعا رجل يهودي فقال: قطع لحمه حتي يموت, فجعل يقطع لحمه قطعة قطعه وهو يتلو القرآن, وذلك اليهودي يسلخ جلده سلخا كما تسلخ الشاة, وهو يتلو القرآن, وذاك العبيدي ينظر اليه حتي رق له اليهودي وطعنه بالسكين في قلبه ليقتله حتي يريحه من كثرة العذاب..
امام من ائمة مصر وفي مصر ايها المسلمون من الأدباء والكتاب والشعراء اعداد لا يستهان بها ممن زاروها أو كانوا من اهلها, فإذا ذكرت وقرأت الشعر الرائق لجميل بثينه وهو من افصح الشعراء فاعلم انه مصري, وإذا قرأت الشعر الرائق لكثير عزة, فاعلم انه مصري وإذا قرأت للشاعر الشهير المتنبي احمد ابن الحسين فاعلم انه اقام بمصر4 سنوات..
انك تتكلم عن بلد عظيم لا يزال له إلي اليوم مايؤهل له قيادة للأمة ومن السير علي منهاج اجدادك من صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام..
المصريون لا تكاد أن تجد من القراء في العالم من قرأ القرآن وممن معهم اجازات واسانيد إلي رسول الله صل الله عليه وسلم في حفظ القرآن, إلا وجدت للمصريين عليه يدا.
اما اقرأهم مصري أو حفظ القرآن علي مصري أو ضبط تجويده مصري أو كتب له هذا السند مصري, وما تكاد تجد إلي اليوم حتي المشايخ والعلماء في الارض كلها وتجد منهم من قرأ علي مصري, أو درسه في الجامعة مصري أو صل به إماما يوم من الأيام مصري, ولا ينكر فضل هؤلاء العلماء احد, مدرسوها واساتذتها لهم فضل كبير علي العرب وعلي المسلمين بل علي جميع العالم في مساجدهم وجامعاتهم ومدارسهم, ولمصر من العلماء في الطب وفي الذرة وفي الهندسة وفي الدعوة وفي الأدب وفي غير ذلك امر لا يدرك شأوه ابدا..
اسأل الله تعالي أن يحفظ جميع بلدان المسلمين عامة وأن يحفظ مصر خاصة واسأل الله تعالي أن يجمع شملهم, اللهم ول عليهم خيارهم اللهم اجعل ولايتهم فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك يارب العالمين اللهم احفظهم بحفظك واكلئهم برعايتك, اللهم من ارادهم بسوء أو دبرلهم مكائد فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا عليه ياقوي ياعزيز يارب العالمين..
اللهم صل علي محمد وعلي آل محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم انك حميد مجيد وبارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم انك حميد مجيد.
اقول ماتسمعون واستغفر الله الجليل العظيم لي ولكم فاستغفروه من كل ذنب انه هو الغفور الرحيم
الخطبة الثانية
الحمد لله علي احسانه, والشكر له علي توفيقه وامتنانه, واشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له تعظيما لشانه, واشهد أن محمدا عبده ورسوله الداعي إلي رضوانه صل الله وسلم وبارك عليه وعلي آله واخوانه وخلانه ومن سار علي نهجه واقتفي اثره واستن بسنته إلي يوم الدين
اما بعد:
ايها الإخوة المسلمون فإن الله تعالي امر بالإحسان والتقوي ونهي الله تعالي عن الفرقة والشتات, ونسأل الله تعالي لإخواننا في مصر وفي غيرها أن يجمع الله تعالي شملهم وأن يصب عليهم الخير صبا صبا ولايجعل عيشهم كدا كدا, اللهم اللهم نسألك لكل بلداننا ياحي ياقيوم إنا نسألك لأهلنا في سوريا وفي فلسطين وفي اليمن, وفي كل ارض من ارضك ياذا الجلال والإكرام أن تولي عليهم خيارهم, وأن تصرف عنهم شرارهم وأن تجمع شملهم وتؤلف قلوبهم وان تصب عليهم الخير صبا صبا يارب العالمين, اللهم إنا نسألك عيش السعداء, وموت الشهداء, والحشر من الاتقياء ومرافقة الانبياء, ونعوذ بك ربنا من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء, اللهم إنا نسألك أن تنصر المجاهدين في كل مكان, اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سوريا, اللهم ايدهم بتأييدك اللهم انصرهم بنصرك, اللهم اجعل الدائرة علي اعدائهم ياقوي ياعزيز يارب العالمين اللهم إنا نسألك ياحي ياقيوم أن تجمع كلمتهم وأن تؤلف قلوبهم وان تؤيدهم بنصرك يارب العالمين يا ذا الجلال والاكرام, اللهم انا نسألك ياحي ياقيوم ان تشفي مريضهم وان ترحم ميتهم وتتقبل شهيدهم وان تنصرهم وتشفي صدور قوم مؤمنين يارب العالمين..
اللهم صل علي محمد وعلي آل محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم انك حميد مجيد وبارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم انك حميد مجيد. سبحان ربك رب العزة عم يصفون وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين
سيدي الشيخ العريفي.. جزاك الله خيرا ولا فض فوك وكلمات الثناء لا تكفيك حقك علي هذه الخطبة التي نزلت بردا وسلاما علي قلوب المصريين في وقت هم أحوج فيه إلي مثل ما جاء في هذه الخطبة الرائعة.. ما أروعك..


------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------

تقرير: ارتفاع أسعار السلع الغذائية بين 20٪ و27٪ خلال عام


كشف تقرير أصدرته الغرف التجارية بالشرقية عن ارتفاع أسعار العديد من السلع، فى مقدمتها الدقيق والزيوت واللحوم والأسماك والدواجن والبيض والمعلبات والشاى والزبدة والجبن الأبيض الخزين والأسمنت والسجائر، خلال الفترة من يناير 2012 إلى يناير 2013، فيما أكدت هيئة السلع التموينية أن مصر تستورد ما بين 80 و90٪ من زيت الطعام و60٪ من القمح، ونفت أن يكون للأزمة الحالية تأثير على احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية.
وأشار تقرير الغرف التجارية إلى تراجع أسعار أصناف من الخضر والفاكهة فى مقدمتها الطماطم والبطاطس والفاصوليا والموز والأرز والقطن، خلال الفترة ذاتها.
وتضمن التقرير مقارنة بين الأسعار فى يناير 2012 حتى يناير 2013، لافتاً إلى أن ارتفاع الأسعار شمل سلعاً استراتيجية فى مقدمتها الدقيق، الذى ارتفع 27٪، والأسماك والبيض 20٪، والمعلبات 22٪، كما سجل التقرير ارتفاع أسعار أصناف من زيوت الطعام شائعة الاستخدام بنسب بين 1 و4٪، وارتفاع عدد من السلع الصناعية غير الغذائية، ومنها الورق بنسبة 10٪، وارتفعت اللحوم 3٪، والدواجن 4٪ وطن الأسمنت 10٪ وذكر التقرير أن أسعار الشاى ارتفعت على مدار العام الماضى بمستويات بين 7 و14٪. وأشار إلى ارتفاع أسعار الزبدة الصفراء المستوردة من الهند بنسبة 4٪ والجبن الأبيض الخزين 8٪ والفاصوليا 25٪ خلال ديسمبر الماضى، إضافة إلى ارتفاع أسعار السجائر، خلال العام المنتهى، بنسبة 7٪، فضلاً عن ارتفاعات طفيفة فى بعض الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجات والملابس القطنية وبعض أنواع الأدوية.
ورصد التقرير السلع التى انخفضت أسعارها ومنها الطماطم بنسبة 60٪ والبطاطس 33٪، والبصل 20٪ والفاصوليا 14٪ والموز 33٪، إضافة إلى تراجع أسعار العدس 12٪ والأرز 12٪ والسكر 13٪.
كما تراجعت أسعار الأقطان 12٪، والسلك النحاس 8٪ واللاكيهات 9٪، بينما ثبتت أسعار مساحيق الغسيل ومعظم العقاقير الطبية.
من جانبه، قال نعمان نصر، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية إن الأزمة الحالية لن تؤثر على احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية، لافتاً إلى أن مخزون القمح يكفى 6 أشهر، موضحاً فى الوقت ذاته، أن مصر تستورد ما بين 80 و90٪ من زيوت الطعام و60٪ من القمح، وأن مخزون الزيت يكفى نحو 3 أشهر، وأن الدولة تستهدف شراء 4 ملايين طن من القمح المحلى، بزيادة عما تم توريده العام الماضى بنحو 3.5 مليون طن لتوفير العملة الصعبة

------------------------------------------Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------

حسن الرداد

ممثل مصرى شاب – ولد حسن نبيل الرداد فى الثانى من شهر يناير بمحافظة دمياط بشمال مصر ، من أب يمتلك شعبية هائلة فى محافظته وهو الراحل نبيل الرداد إحد الشخصيات العامة بمحافظة دمياط ، وقبل وفاة والده بفترة قصيرة كان حسن الرداد فى طريق عودته من محافظة بور سعيد برفقة شقيقه و والدته فتعرضوا لحادث بشع راح ضحيته شقيقه وذلك قبل وفاة والده بأسابيع . فأصيب حسن بحالة من الإكتئاب الشديد وظل فترة كبيرة بعيدا عن الساحة الى أن أقنعه أصدقائه بالعودة . فعاد الى القاهرة للإقامة بها وقرر أن يبدأ مشواره ليقدم نجاحه الذى كان وعد به والده وشقيقه الى روحهما . ودرس حسن بكلية التجارة بجامعة القاهرة وفور تخرجه منها قرر أن يلتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل ليحقق ماكان يحلم به حيث أنه يعشق الفن منذ نعومة أظافره .
- بدأ حسن الرداد مشواره الفنى فى مجال التمثيل من خلال إعلان نشر بمعهد الفنون المسرحية يطلب فيه المخرج السينمائى خالد يوسف وجوه جديدة وكان الإعلان عبارة عن تقديم صورة شخصية وبيانات لكل من يرغب فى التقدم ويقوم بإرسالها على عنوان مكتب المخرج خالد يوسف . فأنتهز حسن هذه الفرصة وأرسل بياناته وصورته الشخصية ورغم الصعوبة الشديدة التى وجدها حسن لكثرة عدد المتقدمين إلا أنه أصر على مقابلة المخرج شخصيا وكان وقتها حالقا لشعر رأسه حيث كان عائدا للتو من الحج . وعندما شاهده المخرج خالد يوسف سأله عن سبب حلاقته لشعر رأسه الموجود بالصورة الشخصية له فأجابه حسن على الفور . وخرج بعدها حسن وأنتهى الأمر على ذلك . ولكن بعد مرور أسبوعين وجد إتصال هاتفى به من الأستاذ حماده عفيفى مدير مكتب المخرج خالد يوسف يستدعيه للحضور لعمل تست كاميرا وبالفعل قدم خلال التست عدة مشاهد أمام الكاميرا فى حضور المخرج خالد يوسف والذى أعجب به وبحضوره وقام بترشيحه لأداء دور صغير بالفيلم السينمائى ( خيانة مشروعة ) وبالرغم من قصر دوره فى الفيلم إلا أنه إستطاع أن يلفت النظر اليه بشدة وأن يثبت أنه يملك موهبة كبيرة فى التمثيل
- ثم شارك فى الفيلم الشبابى ( كاريوكا ) امام المطرب شريف مكاوى ولكنه لم يلقى النجاح المنتظر له ولم يقدم أى تقدم لحسن الرداد .
- كما شارك أيضا فى فيلم ( بلد البنات ) مع المخرج عمرو بيومى والذى شارك فى المسابقة العربية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى ومهرجان دبى السينمائى .
- وقد جاءت الفرصة الحقيقية لإكتشاف موهبة حسن الرداد ووضعه على طريق النجومية الصحيحة والسليمة عندما طلبت منه الدكتورة الفنانة سميرة محسن أستاذته بالمعهد بالذهاب الى الفنان الكبير نور الشريف حيث يجرى مقابلات لإختيار فريق العمل الذى سيشاركه فى مسلسل ( الدالى ) وذهب بالفعل وترك بياناته وصور الشخصية وبعد مرور فترة كبيرة لم يتصل به أحد فشعر خلالها بالتجاهل ولكنه فوجئ بعد ذلك بمن يطلبه للمشاركة فى بروفة بمسرح قصر النيل وهناك وجد مجموعة كبيرة من طلاب المعهد والدراسات الحرة وبعض الوجوه الجديدة وشهدت البروفات دخول وخروج ناس كثيرة من المسلسل حتى تم إختيار الأصلح والأنسب وطوال الوقت كان حسن يدعو الله بأن لايطردوه وأن يسمع كلمة تعالى البروفة الجاية وبالفعل تحقق له ما أراد وقد رشحه الفنان الكبير نور الشريف للقيام بدور أبنه بالمسلسل ويقول حسن الرداد عن هذه التجربة ( أننى كنت أشعر بأننى أمثل فى غرفة خالية أو طفل فى حضن أبيه وكنت أشعر بالإرتياح عندما أمثل أمامه لثقتى فى أنه لن يترك أى خطأ يمر وسوف يعطينى من خبراته وتجاربه كما تعلمت منه الإلتزام والإنضباط وإحترام المواعيد ) وقد إستطاع حسن أن يضع قدميه على سلم النجومية وخاصة بعد إشتراكه فى الجزء الثانى للمسلسل ليصبح من النجوم الصاعدة والواعدة فى سماء الفن .
ثم جاءته الفرصة الذهبية عندما رشحه المخرج الكبير يسرى نصر الله لبطولة الفيلم السينمائى ( إحكى ياشهرزاد ) أمام النجمة المتألقة منى زكى . ليحقق النجاح الكبير ويتقدم بخطوات ثابتة وناجحة ليتقدم الى الصفوف الأولى ليصبح نجما سينمائيا من الطراز الأول

------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------

MS Office 2013 Download | MS Office 2013 Full With Crack Read more: Http://Hackedweb.blogspot.com http://hackedweb.blogspot.com/#ixzz2H0lvNKOs Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives Follow us: 456498214361005 on Facebook



------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------