Sunday, October 24, 2010

نظام CVT الجديد


هل حدث و ركبت سيارة أوتوماتيك جديدة (مثل اللانسر أو السيفيكواندهشت عندما لم تسمع صوت النقلات؟
هل تخيلت أنك مخطئ أو أن صوتها منخفض بحيث لم تسمعه؟
فلننس النقلات
هل لاحظت في نفس السيارة أن عداد (RPMيزيد بثبات بعكس باقي السيارات التي يصعد العداد ويهبط مع كل نقلة؟
أو على الـRPM العالي يثبت المؤشر في حين أن سرعة السيارة في تزايد؟
إذا كنت قد مررت بأحد هذه المواقف ولم تجد التفسير لهذه الأشياء
فاقرأ هذا المقال حتى تجد التفسير
انه بكل بساطة الـCVT
Continuously Variable Transmission 
وهو صندوق التروس الأوتوماتيكي الجديد
والسبب في أنك لم تسمع صوت النقلات هو بكل بساطة أيضا أنه لا توجد نقلات أساسا .
هل تتساءل كيف تتغير التروس بدون نقلات؟؟؟
الجواب في كلمتين (لايوجد تروس).إذا كيف تتغير نسبة السرعة أو عدد اللفات الخارجة من المحرك والذاهبة إلى العجلات؟
للرد على هذا السؤال يجب أن نشرح طريقة عمل الـ[COLOR="Red"]CVT
وهذا ما سنفعله الآن
في البداية يجب أن نتعرف على مكونات هذا النظام ووظيفة كل جزء
والكونات بسيطة جدا وقليلة جدا ، فبعكس صناديق التروس التقليدية والتي تحتوي على عشرات المكونات والأجزاء الـCVT يتكون من ثلاثة مكونات رئيسية ؛ وهي:

1- 
سير قوي V-Belt (مطاطي أومعدني).

2- 
بكرة متغيرة القطر (variable pulleyموصلة مع القدرة الداخلة.
3- 
بكرة متغيرة القطر (variable pulleyموصلة مع القدرة الخارجة.
Description: http://img279.imageshack.us/img279/6182/cvt1399d9aeuw0.jpg
ويحتوي أيضا على عدد من المعالجات (Microprocessorsوالمجسات (sensorsوالتي تعطينا الدقة في الحساب السرعة المطلوبة ، ولكن المكونات الأساسية هي ما ذكرناها مسبقا وهي (بكرتين وسير).
وقبل أن أبدأ بالشرح يجب أن تشاهد هذه الصورة المتحركة حتى تستطيع أن تتخيل طريقة العمل(حتى أنك من الممكن ألا تحتاج إلى شرحي بعد ذلك).
Description: http://img291.imageshack.us/img291/861/cvt14ps8.gif
تعتبرالبكرة متغيرة القطر هي الأساس في فكرة عمل الـCVT ، كل بكرة تكون مكونة من مخروطين كل مخروط مائل بزاوية 20 درجة وكل منهما في لاصق للآخر كما شاهدنا، ويوضع السير في الفراغ مابين المخروطين - لذلك يفضل السير على شكل أو (V-beltفي حالة السيور المطاطية - .
أمابالنسبة لطريقة العمل ؛ فالفكرة هي نفس فكرة صندوق التروس العادي:
عندما نريد تقليل السرعة القادمة من المحرك نضع ترس صغير على العمود المتصل بالمحرك وترس كبير على العمود المتصل بالعجل
وفي الـ CVT:
عندما نريد تقليل السرعة القادمة من المحرك نصغر البكرة المتصلة بالمحرك ونكبر البكرة المتصلة بالعجل، وبالتالي نحصل على نسبة التقليل التي نحتاجها .
وفي حالة الحصول على سرعة مطابقة لسرعة المحرك أو سرعة أكبر نطبق نفس النظرية .
والبكرة المتصة بالمحرك تسمى البكرة القائدة (Drive pulleyوتكون متصلة بعمود الكرنك ، أما البكرة المتصلة بالعجل تسمى البكرةالمُقادة (Driven pulley) .
Description: http://img279.imageshack.us/img279/3599/cvt1099f4c7hs5.jpg
وبما أن البكر متغيرالقطر فإن لدينا عدد لانهائي من الأقطار وبالتالي عدد لانهائي من النسب التي نستخدمها للحصول على القدرة القصوى من المحرك دون أن نضر به. ولتغيير أقطار البكرات نستطيع استخدام نظام هيدروليكي أو نظام الطَّرد المركزي (centrifugal force أوالزنبرك ، ولكن أفضلهم هو النظام الهيدروليكي بالطبع لأنه يعطينا دقة كبيرة جدا.
المسافة من مركز البكرة حتى نقطة تلامس السير مع البكرة تسمى نصف قطر الخطوة.وهذه المسافة تزيد بزيادة قطر البكرة وتقل عندما يقل قطر البكرة ، ونحصل على النسبة النهائية لصندوق التروس بقسمةنصف قطر الخطوة للبكرة القائدة على نصف قطر الخطوة للبكرة المُقادة.
ويأتي هنا دورالـ Controller أو وحدة التحكم لحساب النسبة المطلوبة من الصندوق التروس في كل لحظة تتحرك فيها السيارة ، وذلك لأن النسب في الـ CVT تتغير كل ثانية تقريبا.
طبعا أنت تتعجب الآن لماذا مازلنا نسميه "صندوق تروسرغم عدم احتوائه على تروس مطلقا. هل نسينا أنه لايوجد به تروس أم أنها غلطة مطبعية؟
لا لم أنسَ بل هو فعلا يصنف كصندوق تروس ؛ لا تتعجب فالترس في الميكانيكا يشير إلى نسبة التغيير في السرعة إما بالتكبير أو التصغير ، والـCVT يعطينا هذه النسب بكفاءة تامة إذاً فهو صندوق تروس.

والان بعد أن تعرفنا إلى الـCVT وإلى طريقة عمله، يجب أن نذكر تاريخه :
بالتأكيد أثناء قراءتك لطريقة عمله تساءلت لماذا لم يخترعوه منذ زمن بالرغم من أن فكرته في غاية البساطة؟
لقد اخترعوه منذ زمن فعلا وأقدم مما تتصور ، ففكرة الـCVT ترجع إلى ليوناردو دافنشي عام 1490 . أي منذ أكثر من 500 عام.
ولكن لم ينتبه أحد لهذا الاختراع حتى عام 1886 عندما طوره عالم آخر وأخذ أول براءة اختراع عن الـCVT الحلقي ولكن لم يفكر أحدا باستخدامه على السيارات وقتها لأن صناعة السيارات كانت في بدايتها ، ثم في 1935 طوره أديل دودج وتم تسجيل براءة اختراع باسمه في الولايات المتحدة ولكن المعادن في ذلك الوقت كانت محدودة ولم يكن هناك سبائك مثل اليوم وبالتالي لعمل CVT يتحمل عزم محرك السيارة بهذه المعادن سيكون كبيرا جدا وثقيلا جدا ولذلك تم استخدامه في الأجهزة الكهربية والمعدات الصغيرة والتي لا تتطلب قوة كبيرة ، ثم في 1958 تم عمل أول CVT في سيارة وكان ذلك في هولندا ولكنه لم ينجح أيضا لأنه كان يعمل بسير مطاطي ومع الوقت يتغير حجم السير وبالتالي تكون النسب غير سليمة ، وفي عام 1989 أنتجت شركة سوبارو اليابانية أول سيارة تعمل بصندوق تروس CVT وهي Subaru Justy GL ولكن السوق لم يتقبلها جيدا وذلك لعدم قدرة المستهلك على الثقة في هذه التقنية .
Description: http://img512.imageshack.us/img512/4025/cvt39febf1fq7.jpg
Subaru Justy
ومع التطور العلمي المستمراستطاع العلماء عمل سير معدني (****l Beltوهو في نفس ليونة المطاط وبالتالي يستطيع تغيير نصف قطره مع البكرات وفي نفس الوقت فهو صلب جدا وبالتالي يتحمل مقدار العزم الكبير الذي يأتي من المحرك دون أن يتأثر ، وهو يتحمل عزم حتى 350Nm ومازال هناك تطوير حتى يستطيع تحمل أكثر من هذا الرقم .
وبذلك تم تحقيق المعادلة الصعبة والتي كانت العائق الوحيد في طريق نجاح الـCVT ، ومنذ ذلك الوقت بدأت الشركات في تطوير الـCVT واستخدامه في السيارات وخصوصا الشركات اليابانية وذلك لاهتمامهم بالتكنولوجيا وأيضا لصغرمحركاتهم وبالتالي لاتخرج عزم كبير ، رغم أن شركة نيسان أضافت الـCVT مؤخرا إلى المورانو والتي تمتلك محرك سعته 3500CC وتعتبر هذه السيارة أكبر سيارة تعمل بتكنولوجيا الـCVT .
وهذا هو السير المعدني الذي تحدثناعنه:
Description: http://img512.imageshack.us/img512/7746/segmentedbelta0f4e5aa1.jpg
وهو يتكون من عدة شرائط معدنية Steel Bands (من 9إلى 12) والتي تعطينا الليونة المطلوبة ،تحمل في منتصفها قطع معدنية صغيرة والتي تضمن صلابة السير . ورغم أنه مكون من المعدن إلا أن صوته عند التشغيل أقل من صوت السير المطاطي.
Description: http://img512.imageshack.us/img512/7615/cvt16a23d05jf0.jpg
وهناك أنواع أخرى من الـ CVT :
1- 
الـ CVT الحلقي [ Torodial CVT ].
2- 
الـ CVT الهيدروليكي [ Hydrostatic CVTs ].
وكل الأنواع تعمل على نفس النظرية وهي التغيير المستمر لنسب التروس حتى نستطيع استغلال كل القدرة الخارجة من المحرك ونقلل من الفقد في الطاقة.

1
الـ CVT الحلقي [ Torodial CVT ]
يعمل بنفس أسلوب الـ CVT الذي تم شرحه مع تغيير البكرات بمخروطين والسير بعجلات كما بالصورة:
Description: http://img512.imageshack.us/img512/8000/cvt17yt6.gif
1- الـ CVT الهيدروليكي [ Hydrostatic CVTs ]:
أما النظام الهيدروليكي فيختلف تماما في طريقة عمله عن الأنظمة السابقة
Description: http://img512.imageshack.us/img512/673/cvt18a423f5gg5.jpg
فكما نرى في الصورة ، تأتي الحركة من المحرك وتدخل على المضخة لتحويلها إلى ضغط تدفع به السائل داخل الأنابيب ثم يدخل هذا السائل على موتور هيدروستاتيكي يحول هذا الضغط إلى حركة مرة أخرى وينقله إلى العجلات.
ويكون النظام الهيدروليكي دائما متصل ببمجموعة تروس كوكبية (planetary gear set) كالموجودة في صندوق التروس الأوتوماتيكي(القديم) ، وذلك لتكوين نظام هجين يسمى hydromechanical transmission أو كما يطلق عليه في السوق(هيدروماتيك).
وهذا النظام ينقل الحركة على ثلاثة أنماط :
الأول؛ ويكون في السرعات الصغيرة ،ويستخدم النظام الهيدروليكي فقط.
الثاني؛ ويكون في السرعات الكبيرة ،ويستخدم النظام الميكانيكي فقط.
الثالث؛ ويكون فيما بين هذين النمطين ، ويستخدم كلا النظامين في نفس الوقت.
ويعتبر هذا النظام أفضل نظام للمعدات التي تُستَخدم للخدمة الشاقة كالجرارات والمعدات الزراعية.
ونأتي الآن لمميزات الـCVT :
الخاصية - الميزة المستفادة من هذه الخاصية -

1- 
تسارع ثابت ودون نقلات من الوقوف حتى السرعة القصوى - مما يعطينا قيادة أنعم وأكثر راحة -

2- 
يعمل على اعطاءك كل القدرة الخارجة من المحرك بغض النظر عن السرعة التي تسير بها - مما يجعله موفر في استهلاك الوقود -

3- 
يعطي رد فعل أسرع وأحسن عند تغير ظروف القيادة (كصعود تل أو نزول منحدر أو التسارع المفاجئ) - يغنيك عن البحث عن النقلة المناسبة لكل ظرف تمر به (تسقيط النقلة) -

4- 
يقلل من القدرة المفقودة من المحرك - مما يعطي تسارع أفضل -

5- 
تحكم افضل للمحرك - مما يقلل من الانبعاثات الصادرة من المحرك ويطيل في عمره -

6- 
نظريا ؛ السيارة التي تحتوي على CVT يزيد تسارعها بنسبة 25% عن نفس السيارة بصندوق تروس عادي.وهذه صورة تقارن بين سيارة بها CVT ونفس السيارة بصندوق تروس عادي


Description: http://img235.imageshack.us/img235/1866/cvtcompareanimation2mh3.gif
وبالطبع لا يوجد شيء في الدنيا بدون عيوب مهما زادت مميزاته ، ولكني أرى أن عيوبه لا تذكر بالمقارنة بالمميزات وأن العلماء سيجدون لها حلا عن قريب.
العيوب:

1- 
خوف المستهلك منها ، وذلك لبساطتها ولفشل النماذج الأولى في السوق مثل (Subaru Justy)

2- 
عدم قدرتها على تحمل العزم الكبير ، أقصى عزملها 350NM

3- 
حجمها أكبر من صناديق التروس التقليدية و وزنها أكبر .
وكما ذكرت فهذه العيوب من الممكن تفاديها ببساطة، كما فعلت شركة نيسان في انتاج الـ Murano بمحرك 3500CCينتج 245Hp ويعمل على تكنولوجيا الـCVT ، وأيضا استخدام شركة أودي لهذه التكنولوجيا في سياراتها الـ A4 و A6، وان شاء الله تكون البداية لمستقبل هذه التكنولوجيا والتي ستجتاح الأسواف عماقريب.

Saturday, October 23, 2010

Book Dr. Ehab and Book Dr.Faten

Book Dr-Ehab

Galectin-1 and apoptosis: Induction of apoptosis in galectin-1 stimulated Jurkat T lymphocytes



http://www.amazon.com/Galectin-1-apoptosis-galectin-1-stimulated-lymphocytes/dp/3838334833/ref=sr_1_1?s=books&ie=UTF8&qid=1287888280&sr=1-1

*****************************************************************************

Book Dr Faten  fathy  Shehata



STUDY OF SOME BIOMARKERS OF CANCER BREAST: cancer biomarkers



*****************************************************************************

قائمة الكتاب

http://spreadsheets.google.com/pub?key=r6wharOxPespMyfz5KkPllg&gid=0

قائمة بمصروفات الدراسة بالجامعات الخاصة المصرية

قائمة بأسعار وتكاليف الدراسة في معظم الجامعات الخاصة المصرية.

الجامعة الألمانية
تقسم الجامعة الألمانية قبول الطلاب إلى شرائح حسب المجموع وتمنح 56 منحة مجانية لأوائل الثانوية العامة، و10 منح مجانية أخرى لأوائل الشهادات المعادلة للدراسة بالمجان بها.
وتقبل الجامعة جميع الشهادات الثانوية العامة المصرية والعربية فى 4 كليات هى الصيدلة والهندسة والإدارة والاقتصاد والفنون التطبيقية.
وفيما يلي مصروفات الدراسة بالجامعة الألمانية:
الهندسة 36 ألف جنيه فى السنة.
الصيدلة 32 ألف جنيه.
الإدارة والاقتصاد 32 ألف جنيه.
الاقتصاد 32 ألف جنيه.
الفنون التطبيقية 35 ألف جنيه وذلك دون زيادة على العام الماضى.
وتوفر الجامعة الألمانية سكناً للطلاب المغتربين بمصاريف من 10 إلى 12 ألف جنيه فى السنة.
كما توفر التنقلات بأتوبيس الجامعة بمصروفات 3 آلاف و850 جنيها فى السنة.

الجامعة الأمريكية
أما فى الجامعة الأمريكية فلم تزيد المصروفات فيها عن العام الماضى.
ويتكلف الطالب سنوياً فى شتى البرامج الدراسية 90 ألف جنيه تنخفض إلى 60 ألفاً للحاصلين على منح التفوق.
بالإضافة لتخفيضات لـ 85% من المصروفات تقدم لـ 25 طالبا وطالبة غير المنح المجانية لـ 20 طالبا يرشحون للجامعة من كل محافظات الجمهورية عن طريق وزارة التربية والتعليم التى تقوم بترشيح 100 طالب يتم تصفيتهم عن طريق اختبارات القبول.
وتقوم الجامعة بتقديم برامج متعددة فى الهندسة وإدارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والدراسات الإنسانية بالإضافة إلى الشهادة المؤهلة لدراسة الطب بأمريكا.

الجامعة البريطانية
تعمل الجامعة البريطانية من خلال 3 كليات.
وتقدم الجامعة عدداً من المنح الدراسية منها 10 منح باسم السيدة سوزان مبارك و7 أخرى باسم رئيس مجلس أمناء الجامعة و8 منح أخرى باسم ولى عهد بريطانيا و3 باسم معتز الألفى لأعلى مجاميع من أبناء الشرقية، بالإضافة إلى منحة للتفوق الرياضى وأخرى للحالات الاجتماعية ومنحة لأبناء أساتذة الجامعات.
ولم ترفع الجامعة البريطانية المصروفات عن العام الماضى.
وفيما يلي مصروفات الدراسة بالجامعة البريطانية:
كلية الهندسة 4500 جنيه استرلينى.
إدارة الأعمال 3500 جنيه استرلينى.
الاقتصاد والعلوم السياسية 2100 جنيه استرلينى.
كلية التمريض 2100 جنيه استرلينى.
كلية الكمبيوتر ونظم المعلومات 2100 جنيه استرلينى.
وتقبل الجامعة البريطانية ما يعادل هذه المصروفات بالجنيه المصرى كما تقبل السداد على قسطين.
وتعطى الجامعة البريطانية تخفيضات للحاصلين على مجموع 100% بخصم 50% من المصروفات والحاصلين على أعلى من 95% بخصم 40% وللحاصلين على أعلى من 90% بخصم 30% من المصروفات كما تقدم خصماً قدره 15% لخريجى المدارس المتميزة.

جامعة 6 أكتوبر
وجاءت جامعة 6 أكتوبر فى مقدمة الجامعات التى رفعت رسوم الدراسة بكلياتها بعد الإقبال الشديد على الالتحاق بها بل تكاد تنفرد بالارتفاعات الكبيرة فى المصروفات.
ويفسر ذلك للاستقرار النسبى الذى تتمتع به الجامعة التى مر على افتتاحها حوالى 12 عاما.
وفيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة 6 أكتوبر:
كلية الطب 42 ألفا و250 جنيه بزيادة عن العام الماضى قدرها 4 آلاف و250 جنيها (بشرط ألا يقل الحد الأدنى عن 96%).
ملحوظة: تؤكد استعلامات جامعة 6 أكتوبر أن مصروفات الطب هى 46 ألفاً و50 جنيها.
كلية الفنون التطبيقية 10 آلاف جنيه.
كلية السياحة والفنادق 11 ألفاً و250 جنيها.
كلية التربية 9 آلاف جنيه.
وتأتى الزيادات الكبيرة فى المصروفات مع باقى كليات القطاع الطبى كما يلي:
طب الأسنان 34 ألفاً و550 جنيهاً بزيادة 7 آلاف جنيه عن العام الماضى.
الصيدلة 32 ألفاً والهندسة 25 ألف جنيه.
العلاج الطبيعى 20 ألف جنيه.
كلية نظم المعلومات 20 ألف جنيه.
كلية الإعلام 15 ألف جنيه.
شعبة الاقتصاد باللغة الإنجليزية 16 ألف جنيه.
شعبة الاقتصاد باللغة العربية 14 ألف جنيه.
كلية الاتصال الجماهيرى 12 ألفاً و900 جنيه.
كلية العلوم الاجتماعية 5500 جنيه.

جامعة مصر الدولية
أما جامعة مصر الدولية وتضم 8 كليات ففيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة مصر الدولية كلية الألسن 22 ألف جنيه بزيادة ألفى جنيه عن العام الماضى.
الحاسب الآلى 22 ألف جنيه بزيادة ألفى جنيه عن العام الماضى.
التجارة الخارجية إلى 25 ألف جنيه بزيادة ألفى جنيه عن العام الماضى.
كلية طب الأسنان 33 ألف جنيه بزيادة ألفى جنيه عن العام الماضى.
الهندسة 29 ألف جنيه بزيادة ألفى جنيه عن العام الماضى.
ويعتمد القبول بجامعة مصر الدولية على اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية واختبارات الجدارة والحضور شخصيا لإجراء الكشف الطبى وتأدية امتحان للقبول.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
وفيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا:
كلية الطب 33 ألف جنيه بزيادة 3 آلاف جنيه عن العام الماضى (بشرطألا يقل الحد الأدنى عن 96%) الصيدلة 20 ألف جنيه (بشرط ألا يقل المجموع عن 94%).
طب الأسنان 20 ألف جنيه (بشرط ألا يقل المجموع عن 94%).
الهندسة 16 ألف جنيه (بشرط ألا يقل المجموع عن 90%).
العلاج الطبيعى 12 ألف جنيه (بشرط ألا يقل المجموع عن 90%).
الإعلام 10 آلاف جنيه.
إدارة الأعمال 10 آلاف جنيه.
وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية 10 آلاف جنيه.
اللغات 8 آلاف جنيه.
التمريض 6 آلاف و700 جنيه.
الألسن 6 آلاف و700 جنيه.
الآثار 6 آلاف و700 جنيه.
وتحصل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على مصروفات إضافية مثل تأمين المعامل والمكتبات ومصروفات إدارية 700 جنيه كل عام وكذلك 50 جنيها لتحليل الإيدز للطلبة الوافدين.
أما السكن الجامعى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فيدفع الطالب 1000 جنيه كتأمين تسترد عند انتهاء العام الدراسى.. أما سعر الغرفة المفردة فتصل إلى 12 ألفا.. والمزدوجة 8 آلاف جنيه دون وجبات.
وتصل أسعار الوجبات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى 5 آلاف جنيه فى العام.

جامعة الأهرام الكندية
خفضت جامعة الأهرام الكندية والتى تضم 4 كليات مصروفات القبول بكليات بمقدار 2000 جنيه بكل كلية.
وفيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة الأهرام الكندية:
الصيدلة 33 ألف و100 جنيه.
الإعلام 23 ألفا و300 جنيه.
علوم الحاسب 16 ألفا و500 جنيه.
إدارة الأعمال إلى 23 ألفا و300 جنيه.

جامعة فاروس بالإسكندرية
أما جامعة فاروس بالإسكندرية - وهى من الجامعات الخاصة الحديثة - ففيما يلي مصروفات الدراسة بها:
الصيدلة 16 ألفا و500 جنيه.
طب الأسنان 10 آلاف جنيه.
الهندسة 10 آلاف جنيه.
إدارة الأعمال 8 آلاف و300 جنيه.
الحقوق 7 آلاف و500 جنيه بزيادة قدرها ألف جنيه عن مصروفات العام الماضى.
اللغات والترجمة 7 آلاف و500 جنيه بزيادة قدرها ألف جنيه عن مصروفات العام الماضى.
السياحة والفنادق 7 آلاف و500 جنيه بزيادة قدرها ألف جنيه عن مصروفات العام الماضى.
وتعطى جامعة فاروس تخفيضات للدارسين بكلية الهندسة وفقا للمجموع فيحصل الحاصلين على أعلى من 95% فى الثانوية العامة على تخفيض يصل إلى 5 آلاف جنيه والحاصلين على أعلى من 90% تخفيض يصل إلى 3500 جنيه والحاصلين على أعلى من 85% تخفيض يصل 2500 جنيه والحاصلين على أعلى من 80% على تخفيض قدره 1500 جنيه بالإضافة إلى 3 منح لأوائل الثانوية العامة من الإسكندرية ومنح خصم نسبة من المصروفات للطلاب المتفوقين داخل الجامعة.

جامعة cic الكندية
تقع جامعة cic الكندية فى نطاق المعاهد العليا إلا أن لها وضعا خاصا حيث تمنح درجة البكالوريوس بالتعاون مع جامعة كيب بريتون الكندية حيث يوفد طلابها فى بعثات إلى كندا للحصول على الدرجة العلمية.
وتفتح باب الالتحاق لبكالوريوس إدارة الأعمال بفروعه الثلاثة التسويق والمالية والعام وبكالوريوس تكنولوجيا المعلومات بفرعيها إدارة الشبكات وإدارة المعلومات.
كما تمنح بكالوريوس هندسة التصنيع والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربية وأيضا تطوير نظم الحاسبات.
فيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة cic الكندية:
الهندسة 15 ألف جنيه.
إدارة الأعمال 9 آلاف جنيه.
تكنولوجيا المعلومات 9 آلاف جنيه.

الجامعة الفرنسية
أما الجامعة الفرنسية فتقدم منحة تسمى شامبليون حيث تقدمها الحكومة الفرنسية للمتفوقين لاستكمال دراستهم العليا.
وفيما يلي مصروفات الدراسة بالجامعة الفرنسية:
كلية اللغات 29 ألف جنيه.
كلية الإدارة ونظم المعلومات 25 ألف جنيه (بزيادة حوالى 10 آلاف جنيه عن العام الماضى).
كلية الهندسة 25 ألف جنيه (بزيادة حوالى 10 آلاف جنيه عن العام الماضى).

الجامعة الروسية
وفيما يلي مصروفات الدراسة بالجامعة الروسية:
كلية الصيدلة 23 ألفا و550 جنيها (بزيادة 2000 جنيه على العام الماضى).
الهندسة 15 ألفا و550 (بانخفاض 3 آلاف جنيه عن العام الماضى).
وتوفر الجامعة تنقلات من خلال أتوبيسات بمصروفات 2500 جنيه فى السنة لمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر و3500 لمناطق الجيزة والهرم.

جامعة المستقبل
وفيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة المستقبل:
كلية الصيدلة 32 ألف جنيه.
كلية طب الأسنان 32 ألف جنيه.
الهندسة 22 ألف جنيه.
التجارة وإدارة الأعمال 17 ألف جنيه.
الاقتصاد والعلوم السياسية 17 ألف جنيه.
الحاسبات والتكنولوجيا 18 ألف جنيه.

جامعة النهضة
وبالنسبة لجامعة النهضة فتقبل الطلاب على شرائح تقل أسعار كل منها كلما زاد مجموع الطالب.
وفيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة النهضة:
كلية طب الأسنان 27 ألفا و500 جنيه للحاصلين على أكثر من 90% فى الثانوية العامة و30 ألف جنيه للحاصلين على أكثر من 85% إلى 90%.. و33 ألفا للحاصلين على مجموع من 80% إلى 85% و34 ألفا و500 جنيه للحاصلين على أقل من 80%.
كما حددت سعر الساعة الإضافية بـ 11 ألف جنيه للحاصلين على أكثر من 90% و26 ألفا للحاصلين من 85 إلى 90% و27 ألفا و500 جنيه للحاصلين على أقل من 80%.
كلية إدارة الأعمال شعبة اللغة العربية 13 ألفا و500 جنيه للحاصلين على أكثر من 85% وحتى 90% و15 ألف جنيه للحاصلين على أقل من 85%.
كلية إدارة الأعمال شعبة اللغة الإنجليزية 14 ألفا و500 جنيه للحاصلين على أكثر من 85% وحتى 90% و16 ألف جنيه للحاصلين على أقل من 85%.

جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة
وفى جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة تقدر المصروفات بالفصل الدراسي الواحد (التيرم) وليس السنة الدراسية الكاملة.
وفيما يلي مصروفات الدراسة بجامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة:
تصل المصروفات إلى 12 ألفا و850 جنيها فى التيرم لكل من الصيدلة وكلية طب الأسنان والتكنولوجيا الحيوية الصيدلة 12 ألفا و850 جنيها فى التيرم.
كلية طب الأسنان 12 ألفا و850 جنيها فى التيرم.
التكنولوجيا الحيوية 12 ألفا و850 جنيها فى التيرم.
الإعلام 11 ألفا و750 جنيها فى التيرم.
إدارة الأعمال 11 ألفا و750 جنيها فى التيرم.
اللغات 10 آلاف و200 جنيه فى التيرم.
الهندسة 12 ألفا و400 جنيه فى التيرم.
علوم الكمبيوتر 12 ألفا و400 جنيه فى التيرم.
وتقل المصروفات بجامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة كلما انتقل الطالب إلى فرقة أعلى وتقل حسب مجموع كل طالب.
وتمنح الجامعة شهادتين إحداهما مصرية والأخرى بريطانية من جامعة جرينتش

افضل موقع لايجاد وظائف شاغرة في الدول العربية ضع اعلانك بنفسك علي الانترنت لكي يشاهدة الاخرين بدون مقابل

http://www.bezaat.com
مع خالص تحياتي وارق امنياتي بالتوفيق في ايجاد وظيفة في مصر او الدول العربية
د/ ايهاب

شبكة مصريات - شبكة اجتماعية مصرية

http://www.masreat.com/

Friday, October 22, 2010

وظائف شاغرة جميع التخصصات

http://www.bezaat.com/ksa/riyadh

أثاث وديكور- محافظة دمياط-Furniture and Decor – Damietta

Furniture
and Decor – Damietta 

أثاث وديكور- دمياط





صالون ، أنتريه،غرف نوم،غرف سفرة،أنتيكات







متخصصون فى الأثاث المودرن نوم - سفرة - غرف
للأطفال و الشباب أنتريهات - مطابخ حسب المقاس








معارض إبداع للأثاث المودرن حيث رقي الذوق و
أناقة التصميم









معرض موبليانو للأثاث - بدمياط - طريق السيالة









مصنع رضا أبو خليفة للحلايات و اكسسوارات
الموبليات و الديكور - بدمياط









شركة الرضا للاثاث









حسن حامد عبد الرازق للاثاث الفندقى و القرى
السياحية









موبليات الصحابة - أحمد الغباشى - بدمياط - أرض
المعلمين - خلف مصنع البدرى









موبليات البصراطى - بدمياط - أرض ابو هندية









موبليات المعتز المريح بدمياط - كورنيش النيل









قاصد كريم بسيونى للأثاث بدمياط - أرض أبو هندية
- ش المحور




أهم المواقع التي تهتم بأخبار دمياط

******************************************************

http://damiettatoday.blogspot.com

www.ehab10f.blogspot.com

****************************************************

http://www.domyatlinks.com/vb/index.php

 http://domyat-alyom.blogspot.com

www.eyoon.com/sites/56557.html

http://www.youtube.com/watch?v=lZUU4sKx-Ho 

video

===================================