Saturday, October 6, 2012

الوفد - مرسى يقدم كشف حساب 100 فى 100 دقيقة


مرسى يقدم كشف حساب 100 فى 100 دقيقة

    مرسى يقدم كشف حساب 100 فى 100 دقيقة
    "100" دقيقة بالتمام والكمال, وقف د. محمد مرسى, رئيس الجمهورية, بساحة استاد القاهرة ليحتفل مع الشعب المصرى بالذكرى 39 من انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، فى حضور قيادات القوات المسلحة الجديدة على رأسها الفريق عبد الفتاح السيسى, وزير الدفاع, وبغياب المشير محمد حسين طنطاوى, وزير الدفاع السابق, والفريق سامى عنان, رئيس أركان الجيش المصرى, وغياب جميع مرشحى الرئاسة المنافسين له فى الانتخابات الرئاسية الماضية.
    وحضر عدد من القيادات الإسلامية على رأسها الدكتور محمود عزت, نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسليمن, وقيادات الجماعة الإسلامية على رأسهم طارق الزمر,أحد المتهمين فى قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات  وعدد من الوزراء على رأسهم الدكتور هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء, ونائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكى.
    واستعرض الرئيس مرسى أمام الحشود التى تواجدت فى ساحة استاد القاهرة الدولى رؤيته لحرب أكتوبر، وتقديره للقيادة العسكرية ورئاسة الجمهورية فى هذا التوقيت، التى خططت ودبّرت دون أن يذكر اسم فرد منهم، مؤكدا على أنها ذكرى ستظل خالدة للأبد لأنها أعادت للشعب المصرى كرامته وعزته من جديد.
    وأكد الرئيس على أن من ضحوا بأرواحهم ومن تمت إصابتهم فى هذه الحرب سعوا لتحقيق مطالبهم دون أى تقصير، وذلك بالمشابهة مع شهداء ومصابى ثورة يناير التى اعتبرها بمثابة العبور الثانى بعد العبور الأول فى حرب أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أننا لابد أن نظهر للعالم أجمع أننا يد واحدة، وأن نقف أمام الجميع ونؤكد لهم أننا ماضون نحو مستقبل أفضل يحقق جميع تطلعات شعب ثار من أجل قهر الفساد والاستبداد الذى كان يحاول بقدر الإمكان أن يلصق جميع إنجازات إكتوبر لنفسه فقط ولحفنة من أتباعه.
    وسرد الرئيس تفاصيل المرحلة الانتقالية، مؤكدا على دور الجيش المصرى بقياداته السابقة فى حماية الثورة، والعمل على تسليمها للقيادة المدنية التى جاءت فى الانتخابات الرئاسية وجاءت معبرة عن إرادة الشعب، مشيرا إلى أن القيادات وعدت ووفت وسلمت السلطة فى موعدها، ولكن قرارات 12 أغسطس لم تكن للنيل منهم، ولكن كانت من أجل ضخ دماء جديدة نعمل من خلالها على إدارة بلد جديد نحو التقدم وآفاق مستقبل أفضل.
    وعن برنامج 100 يوم والوعود التى أطلقلها للعشب المصرى عقب توليه الرئاسة، قال الرئيس:"أنا أتحمل كامل التقصير الذى تم فى عدم تحقيق الوعود التى وعدت الشعب المصرى بها، لكنى لم أهرب من المسؤولية وأطالب الجميع أن يساندى، وأن يكونوا على قدر المسؤولية من المساندة وليس الاعتراض فقط والتمسك بكلمة لا", مؤكداً على أنه لم يتقاض أى مليم, وأنه مازال يعيش بشقة بالإيجار فى التجمع الخامس, وأن ما يتردد عن البدلات والسفريات هراء, وهذا من أجل إعادة توازن العلاقات, وجذب الاستثمار ليس إلا".
    وأوضح الرئيس أن النقاط الأساسية من الأمن والمرور ورغيف الخبز, والوقود تم الالتزام بها بنسب مختلفة, مؤكداً على أنه ليست كافية لكنها تعطى أملا فى السير قدما نحو إيجاد البديل والقضاء على السلبيات التى لحقت بنا طوال العهد السابق, مشيرا ًإلى أن الفساد ما زال مستشريا فى الوزارات، وأنه يعمل بصحبة الحكومة على القضاء عليه, مستشهداً بما يحدث فى وزارة البترول, وعمليات الفساد التى تم ضبطها وسيعلن عنها قريبا .. وإلى نص كلمة الرئيس مرسي:
    بسم الله الرحمن الرحيم, الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم، الإخوة والأخوات السيدات والسادة الحضور جميعا الشعب المصري كله.
    أهلي وعشيرتي الحاضرون في هذا المكان والوافدون خارجه, ومن يشاهدوننا في كل بيوتنا في مصر, والمشاهدون خارج مصر من المصرين وغير المصريين السيدات والسادة الأحبة جميع شعب مصر العظيم, أحيكم جميعا بالتحية الخالدة الباقيه السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
    قبل البدء في الحديث نقول كلنا "ثوار أحرار هنكمل المشوار" وهتف الآلاف وراء الرئيس ثوار أحرار هنكمل المشوار.
    "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون" واليوم يوم  النصر يوم الملحمة ذكرى اليوم السادس من أكتوبر وهو ايضا يوم السبت.
    تذكرون أيها الاحباب جميعا ان السادس من اكتوبر العاشر من رمضان في عام 1973 كان يوم السبت واليوم يوم السبت نحن اليوم نحتفل ونفاخر الامم بان مصر شعبا وجيشا.
    نحن اليوم نحتفل ونفاخر العالم بان مصر شعبا واجيشا قيادة وجندا مصر بكل ابنائها كانت في سعادة غامرة في ذلك اليوم منذ 39 عام  والقادة والجنود وكل ابناء مصر يعبرون قناة السويس ويحطمون خط باريف وقناة السويس ويعبرون الي سيناء.
    القيادة الواعيه التي خططت واعدت وقررت والقادة والضباط والجنود ابناء مصر بفضلكم خضنا معركة حاسمة كانت بفضل الله  من كل معارك التاريخ متميزة لانها بالنسبة للمصرين جميعا اعادة اليهم ليس فقط الارض وانما العزة والكرامة وحققت لنا جميعا  احساس الوطن والآن نذكر بطلولتهم  وابنائنا والاحفاد من بعدنا سيذكرون هذا اليوم الذي كان بالفعل جامعا بين كل ابناء مصر فرحنا باليوم في حينة وعلي ما كان فيه من تضحيات وشهداء ودماء غالية سالت علي ارض سيناء لكي بعقبها وريحها تبقي لنا دائما الرائحة الزكية فرحنا حين ائذ ونفرح اليوم بالذكري  والاحتفاء بها وها نحن والعام يرانا يدا واحدة  جيش مصر  وشعب مصر علي قلب رجل واحد يدا واحدة ماضية بفضل الله فاعلة

    ها نحن نقول بالواقع والفعل لا بالقول فقط اننا بحق يدا واحدة نمضي في طريق واحد امامنا مستقبل عظيم كما كان لنا ماضي عظيم هذه الامة والشعب بكل ابنائة وجيشة وشرطتة وكل فئاتة يعرف طريقه  كما حدث قبل ذلك كان هذا هو العبور العظيم الذي وضع امة وشعب ووطن الي افاق جديد رحبة كانت امل كبير لكل من كان يفعل حين ائذن.
    نحن اليوم عندما نتحتفل بالذكري ونحتفي بمن لقي من هؤلاء الكرام اللذي عبرو وضحو قدموا اغلي ما عندهم وامزج ما يملكون نفسوهم و اروحعهم  واموالهم  نذكرهم بكل خير ونحتفل بهم وبالوطن الوطن الذي نحبة جميعا  الوطن الذي نحبة جميعا اللهم الف بين قاوبنا واصلح ذات بيينا ودبرلنا فاننا  لانحسن التدبير .
    هذه مصر وطننا نقف هنا لنقول لا ننسي ابدا رجالنا البواسل ولا ننسي ابدا اسرهم لا ننسي الشهداء ولا الجرحي ولا المصابيين ان من ساهم في هذه الحرية من كل ابناء مصر اسرهم ومن بقي منهم حيا فانهم لازما علينا جميعا و القوات المسلحة وكل مؤسسات الدولة نكرمهم بحياة كريمة لابنائهم ولاحفادهم .
    ذكري اكتوبر العظيم تبعث فينا دائما روح الامل همة الرجال اردة القيادة باردة الله من اردة الامة ذكري اكتوبر لن تموت ابدا بل ستبقي خالدة في نفوسنا ونفوس ابائنا واحفادنا لانها كنت دليل علي العزيمة ودليل لنا افاق مستقبل ارحب في هذه العالم تحية لشهداء اكتوبر ورجال اكتوبر لمن عبر ومن ضحي ومن بقي نقبل رؤسهم وونقر لهم بالعرفان والجميل لما قدمو نعيش معهم دائما علي مر السنين ثم كان بعد ذلك ان عاشت مصر في ظروف امتدت هذه الزمن وكان فيها من متغيرات لا تخفي علي احد منا .
    وحاول البعض ان يوظف الحدث العظيم لمصالح افراد حاولو في النهاية فشلو ولن ينجح لان ذات الروح والهمة والاردة انبعثت من جديد في 25 يناير 2011.
    ارد الله سبحانة وتعالي ان يكون العبور الثاني في 25 يناير للشعب والجيش كانو يا واحدة كانو جسدا واحدة بدؤ معا تحرك الشعب والجيش جزء منه ليقول للظلم لا للتزوير لا لمن حالو ان يوظف روح اكتوبر لصالحة لا والف لا ووقفت القوات المسحة بقوتها بقيادتها بعدتها وعتادها مع الشعب لتقول معه لا لتزوير الإرادة للفساد لا لتزوير الانتخابات لتقول معه لا لتأخر مصر وشعبها وجيشها وقف الشعب رجالا ونساء، وقف الناس بكل ألوان اطيافهم في مصر وحمتهم قواتهم المسلحة من أي ضير أو أذي، فكانت ملحمة ثانية وكانت الملايين تتظاهر في المياين لتعيد الكرامة لأصحابها ثورة كانت سلمية ثورة تريد الحرية للجميع، وتريد الكرامة والعدالة الاجتماعية وكان المصريون علي قلب رجل واحد مرة أخري هذا فضل الله علينا نحن المصريين عندما نكون يدا واحدة ينزل علينا الخير ونوفق من ربنا ونتوحد ونتحد ونتعاون ونتكامل فتكون اردة الامة وبشعبها وجيشها .

    كانت ثورة 25 يناير السلمية ولكن امتدت يد الغدر كما يحدث دائما في التاريخ فلقد استشهد أبناؤنا وأخواتنا كانت دماؤهم الزكية هي غاية وغذاء هذه الثورة لاستمرار مسيرة الشعب .
    الشهداء ومن أصيبوا في الثورة كما التزمنا بشهداء اكتوبر بحقهم في العيش الكريم والحفاظ عليهم وعلي ذويهم كذلك نقول لشهداء أنتم لنا دليل ودفع للأمام فنراكم فأنتم في قلوبنا تسكنون وابناؤكم وعائلاتكم وأسركم حقوقهم كاملة في رقابنا وأن قصرنا يكون التقصير كبير ولن يكون.
    دماء الشهدء والقصاص لها مازالت تؤرق الشعب لدينا لجنة تقصي حقائق تؤدي دورها لكي يعود الحق لاصابحها قريبا نراه معنااحقاقا للحق وانصاف للحق والارواح.
    الأعزة أيها الأحباب بعد أن مضت الثورة في طريق واحد وأهداف واحدة بمسيرة عظمي إن مصر في حراسة ربنا .. عبرنا مرحلة صعبة ومخاض لابد منه كانت مسيرة فيها توافق كبير وكانت انتخابات للبرلمان بغرفتيه ثم توجه لانتخابات رئاسية شهد لها الجميع عبرت بحق عن إرادة الشعب ووفت القوات المسلحة بعهدها بأن تحرس الثورة والشعب الي ان تسلم السلطة بإرادته المسئولية الي أدارة منتخبهة وقد وقع هذا في 30 يونيو الماضي.
    وقع ذلك باردة حرة للجميع باختيار الشعب واردة القوات المسلحة بكل انئها نقول اليوم شعب يهض وجيش يحرس  نحو غدا افضل ان شاء الله .
    ايها الاحباب هذه بعد يوم الثلاثين من يونيه 2012 هذا العبور الثالث لهذ الشعب هذه الامة بشعبها وجيشها فقد وضعنا نفسنا في بداية طريق اخترناة حرية نمضي بها اردة قوية نبني بها ديمقراطية كاملة وعدالة اجتاعية بعد معاناة وفساد لا يخفي علي احد هذا هو العبور الثالث لابناء مصر جميعا .

    بدانا خطوات اولي ونمضي بخطوات ثابتة نحو الامام من الاستقرار والامن والنهضة والعدل والعدالة الاجتماعية الكل يشارك والكل يناقش والكل يريد الخير لمصر .
    ابناء مصر احزاب مصر اعلام مصر مؤسسات الوطن الوزرات الشباب الذي كان مكون اساسي جوهري في الثورة والذي يمثل مكون اساسي وجوهري في مسيرة النهضة والوطن والشعب في مسيرة الجيش والشرطة الجميع المشهد العالم  الذي ينظر الينا حاليا ليري فينا حبنا لبعضنا البعض وتوافق بعضنا  مع البعض وتكامل كل قوانا الاصطفاف الوطني الواجب علينا جميعا .
    نريدا ان اقل لكم هذا الوطن والشعب والجيش والقيادة  والرئيس و ابناء مصر كلنا الان نتوجة نحو هدف واحد مصر الجديدة مصر التي ينظر اليها الناس فيروا فيها العدل والخير ويرو فيها البناء ويروا التضحية والعطاء وحب الوطن قادرون جميعا علي بذل باذن الله كل غال لنري المستقبل بتفاؤل كبير.. أري الاحفاد  وهم حينئذ بعون الله يحتفلون كما نحتفل اليوم بنصر أكتوبر بأخواننا بالآباء والأجداد نريدهم في المستقبل أن يتفاخروا بالعبور الثالث نريد بنفسنا اذا ذكرنا التاريخ ألا يري اعواج ويحاسبونا علي ما نفعل نفوز برضوانه وندخل جنانه ويباعد بيننا وبين نيرانه هل أنتم مستعدون .

    الاجابة نعم نحن ماضون الي مصر الجديدة باردتكم جميعا باردة الله  فقد تم تكون الحكومة في 2 اغسطس الماضي منذ شهرين بعد ان سلمت القوات المسلحة لرئيس منتخب باردة المصريين .
    وباردة هذا الشعب وبرضا تام وبما اعلنته القوات المسلحة مرارا وتكرارا خلال المرحلة الانتقالية تحملت خلالها الإدارة والأعباء ووعدت بتسليم السلطة لمن ينتخبه الشعب وأن تجدد دماءها لأن الوطن مليء بمن سيقومون بالواجب ويؤدون ضريبة الوطن.

    كانت قرارات 12 اغطسطس لكي نمضي معنا في طريق واحد ومسيرة واحدة مع كل احترام وتقدير للقيادات السابقة التي تحملت المسئولية في مرحلة صعبة .
    ومازالنا بالقيادات الجديد واجب علينا ان نتحمل ونضحي وواجب ان نعطي ونحب بعضنا بعضا أكثر ونتحمل بعضنا بعض اكثر لنكون يد واحدة في طريق واحد علي كل من عدانا.
    السيدات والساداة الحاضرون هنا والذين يشاهدون من الخارج  6 اكتوبر وملحمة النصر هي من اعادت لنا هذه الروح ومكنت لنا هذه الفرصة لكي نحتفي ونتحتفل بعيد العبور الثاني نمضي للامام نحن امام مسئوليات عظيمة.

    وطن يحتاج الينا ونحن ايضا نحتاج اليه وكلنا في حاجة الي توفيق الله وعونة وهذا نراه في عيون الجميع مصر في عيوننا في قلوبنا مصر ارضنا ووطنا مصر التي بها نمضي ان شاء الله وفي أحضانها الي غد افضل.

    لدينا ايها الاحباب موارد كثيرة في مصر الغالية لينا موارد اهدرت من سوء الادرة وغياب القيادة الواعية  بالفسادلاننا كنا نحاول دائما ان نمضي ولكن الفساد كان كثير وكبير ولذلك عندما اعلنت نتائج الانتخابات وبدات في تسلم المسئولية كنت اعلن عن برناج واضح لنهضة الامة والوطن بسواعد ابنائه وبعطاء وعرق رجالة ونسائة المصريون جميعا قيادات بطوائفهم بكل مكوناتهم المسلمين المسيحين والرجال والنساء الكبار والشباب العاملين في كل المجالات قلت ان امامنا مشوار طويل  وامل كبير ولدينا رؤية واضحة وادة ماضية وعزيمة دائما ستكون غدا افضل لتحقيق الاهداف فكان اعلان عن حاجتنا لحل المشاكل الضرورية في وقت قدرتة بمائة يوم.

    المائة يوم التي تحدثت عنها قبل ذلك اقول لكم بكل وضوح انني اتحمل المسئولية كاملة معكم وامامكم لكي نمضي بهذه المسيرة في مائة يوم وما هو ابعد من المائة يوم الامن الوقود والنظافة ورغيف العيش والمرور  الامر ليس ذلك فقط ولكني اتحدث عن الخمسة الضروريه.
    ثم أصارحكم عن باقي منظومة نهضة الأمة ومشرعها في التنمية الي النمو والاستقرار.
    الأمن

    الأمن الكل يري ويدرك ما تحقق وهو غير كاف ايضا ولكن ما تحقق بمعايير مهنية حوال 70% مما استهدفنا في المائة يوم ودعوني أحي رجال الداخلية علي ما قاموا به من جهد وحققوا هذه النسبة وماضون لكي نحقق الباقي بكل قوة وخلوني اقلكم بعض الأرقام.
    تنفيذ 27 الف حكم ازلة تعدي علي ارضي الدولة ضبط 500 تشكل عصابي و6 الاف قضية كشف غموض 600 حادث وقع قبل 30 \6  استراد 6600 سيارة مسروقة.
    وكلكم قرائتم وسمعتم عن حملة بحيرة المنزلة وتم ضبط فيها 1542 متهم فيها منهم 330 شديد الخطورة وتم ازلة التعديات من علي 8200 فدان.

    هذه بعض الأرقام، وحققنا مساهمة كبيرة في اطارة الامن فيما يجري من حملة متكالمة في سيناء ،سيناء وحدود الوطن هذه الحملة التي قلت قبل ذلك انني اقودها برجال القوات المسلحة الاوفياء لوطنهم ووزارة  الداخليه والمخابرات العامة وجهات الامن المختلفة بالتعاون مع اهل سيناء المخلصين لوطنهم حملة مستمرة لحيت تحقيق الامن علي كامل سيناء .

    الوقود
    الوقود نسبة الانجاز طبقا للاحصائات تم توفيرالاحتياجات من البوتجاز لهذه الفتره بنسبة85 % العجز نتالم له جميعا هناك اسباب لا نفر من المسئولية العجز نسعي لتحقيه الان نوفر 1.7% من المطلوب في كافة انواع الوقود ولكن هناك فساد وحركة قوية لتهريب .
    نتصور أن في شهر اغسطس تم القاء القبض علي من يحالون تهريب 23 مليون لتر سولار وبنزين  في شهرين.تم ضبط عصابة في وزاره البترول  تعمل لتهريب في الشهر 5 مليون لتر واخري  في 3 شهور تسحب 107 مليون لتر قيمتها 686 مليون جنية امام النيابة الان القضية نسير وفق الاجرات القانونيه .
     الامر في سيناء ياخذ وقت وجهد حتي لا يظلم احد بالقانون ومجهود كبيرلرجال الامن بكل مؤسساتهم .
    تلاحظون تغيير قيادات كثيرة في الاجهزة الرقابية سواء المخابرات العامة او الرقابة الادرية و الجهازالمركزي او التنظيم  والادارة او غير ذلك  .
     الميزانية كانت العام الماضي بها عجز 170 مليار جنية والعام الحالي  135 مليار العام الحالي .
    ربع الميزانية للدعم وفوائد الديون والربع الاخر للاجور والمرتبات ويبقي الربع  الباقي انشطة الدولة والمشرعات الميزانية التي بها الربع اكثر من 130 مليون دعم للوقود.
     الدعم نريدة ان يذهب لمن يستحق . ليس من المعقول  ان يكون 20 % من ابناء مصر جزء مكون اساسي بل يعتمد عليهم الوطن قادرين و80% اقل من ذلك ثم يذهب الدعم بنسبة اكبر  لفئة اعلي بسسب قضايا  الفساد وسوء التوزيع وتنال الفئة الاضعف نسبة اقل من الدعم .
    المسئولية ان نضمن وصول الدعم لمستحقية بعدالة توزيع وليس بجور او ظلم وها الكلامم ليس مرتبط بصندوق النقد لان ذلك موجود من ميزانية قبل اخد خطوة في المرحلة الاخير نحو القرض الميسر .
    البعض يتحدث عن القروض وانها ربا لا اقبل ابدا ان ياكل المصريون من الربا .
    اذا كنا ناخذ قرض من جهه من الجهات او دولة من الدول وفيه فتره سماح 10 سنين وبعضها 20 سنة وصندوق النقد الدولي 39 شهر بعدها نبدأ في السداد وبعدها يطبق نسبة خدمة الدين 1.1 % .
    هل في هذا نوع من السيطرة او فرض الاردة لا يمكن بعد ثورة يناير ان يملي علينا احد اردتة بعض الدول الصديقة القريبة منعا من الاشقاء العرب بتضع وديعة بالبنك المركزي المصري بنسبة .0.5 % تبدا بعد 10 سنين احنا نجوع وبناكلش ربا .


    وبالنسبة للوقود المدعو نقول يسرق ويهرب يباع بـ2 يورو بـ 16 جنية   الشباب اللي بيروح ياخذ التروسيكل يبيع الانبوبة بكام    ده مظلوم لو اخدها 10 بيعها بـ12 جنيىة عاوزين الانبوبة الي تمنها 3 جنية تروح للي يستحق لان تكلفتها 60 جنية و في اسيوط من يومين 3 مستودعات للبوتجاز من بقايا الهدم التقبيل.كانت تهرب وهي مدعمة 63 جنيه .
    كيف نصل الانابيب المدعومة لمستحقيها امامنا نظام لايصال الانابيب لمستحقيها الموفر حاليا انوبة ونصف لكل اسرة مكونة من 3 افراد في الشهر ولكن الا اللقليل يحصل عليها بالسعر المدعوم لازم نقيس المسئولية لازم تعرفو والكل يعرف ان مصر يكون في بنوكها فلوس وتحوشها عن الشعب .
    انا براقب معدل التضخم الحكومة بتبذل كل جهدا لوضع نظام مضمون وصول الانبوة لمستحقيها كل ما هيا مدعومة ومسابا تغني الفاسدين لاخذها بثمنها وبيعها لمسحقيها باسعار مرتفعه.كل مؤسسات الرقابة تعمل ليل نهار لوقف ذلك .
     قوات الشرطة والجيش تبحث عن مرتكبي الحادث الذي راح فيه 16 جندي ومازلنا نبذل الجهد للوصول للامن والاستقرار لا ناخذ الابرياء بذنب المتهمين .
    ما تم انجازة 75 % من ما تم استهدفه  تم ضبط 16 الف قضية تموين ضبط 111366 طن سلع مدعمة 23616460 لتربنزين وسولار 17 والف اسطونة بوتجاز تتهرب باطرق غير المشروعه .
    النظافة
    النظافة الذي تحقق في موضوع النظافة 40% تحقق في القاهره 3 شركات نظافة متعاقدة اجنبية عاملة مصرية بندفع في الشهر 500 مليون جنية الي عام 2017  سياجئو للتحكيم الدولي اذا تم فسخ العقود لا يعملون ندفع متاخرات ونصرفهم  قريبا .
    ولكن هيئة النظافة ووزاره البيئة يعملون سويا قامو بازلة 600 الف طن كمامة زبالة من القاهره والجيزة 200 الف طن من الاسكندرية  المحافظات لا تقل ما حمل منها عن 35 الف طن حتي الان هذا لا يكفي المخلفات الصلبة .
    الحل للنظافة معاجلة المخالفات وتحوليها لطاقة ما حدث غير كافي ولكن ما تم انجازة قدر المتاح من الموارد والعقود الثابتة المهيمنة  نستمر معا.
    من يلقي القمامة بعيد عن اماكنها نريد حملة وطن نظيق ستمر هناك انخفض يومي فيي معدل تركمات القمامة والمخلفات .
    رغيق العيش
     رغيق العيش تحقق المستخدم 80% من القاهره ومحافظات كبيرة دعم الرغيف يكلف 16 مليون جنية اعيد فتح 9 مخابز كانت مغلقة واجمالي الانتاج اكثر من 2 مليون رغيف المخابر كانو ياخذو علي كل شوال 65 جنية رفع الي 90 جنية لتحسين الجودة الرغيف وجاري بكل قوة القضاء علي  الغش والتسب في هذا المجال  ما بقي سيتحقق في اقرب فرصه.
    المرور


    المرور الانجاز حتي لان بمعايير محددة 60%  الجميع يلاحظ ان رجال المرور عادو للشوارع بنسبة كبيرة جدا خلال الشهرين الماضيين تم تحرير اكثر من مليون ونصف مليون مخالفة مروريه  منها 43 الف مخالفة سير في عكس الاتجاة 6الاف  قيادة بدون رخصة 3 الاف قيادة سيارة بدون ترخيص للسيارة . مسالة المرو في طريقها لتصبح افضل .
    ليس معني ان لدينا 17 الف ميكروباص ان يقوم 200 ميكروباص يعلمون اضراب لاجل ازلة  المخالفات ونغيب القانون ممكن تكون بعض المخلفات غير مظبوطة  هل ممكن نوقف الميكروباصات في الطريق السريع ومع ذلك تم التفاهم في هذا لازم القانون يكون فوق الجميع وننعرف ان المرحلة الانتقالية لن يكون فيها استثناءات هناك انجاز في المرو حوالي 60% ونسعي لتحقيق الباقي .
    الحالة الاقتصادية
     الحالة الاقتصادية المصرية نحن في مرحلة كان فيها فساد كبير نسعي لوقفه عقود الدولة مع الشركات في مجال الاستثمار هناك حالات تمت مخالفة العقود فيها شركات اعطيت ارض من اجل استصلاح ارضي 26 الف فدان وضع يدها علي 14 الف فدان زيادة دفعت 5 مليون جنية مصري في 6 الاف فدان منهم 3 الالاف زرعت باقي 20 الف فدان اخذت قرار ببنائها بدون دفع ثمنها عقارات يصل سعرها 47 مليا جنيه .
    لدينا في مصر 6 مليون ونص مواطن يعملون في القطاع العام والحكومة والقطاع الخاص 17 مليون اذن نحن نحترم العقود ونحافظ علي الاموال لكن ما عمل عقد مزور سيفسخ ومن هرب من القانون القانون سيطبق وهو عدد كبير لا تنازل عن هذه الحقوق ابدا .
    اعرف اهمية الكلام بالنسة لكم هناك تفاصيل اخري سنعمل سويا حتي تسترد الحقوق.
     السياحة زادت بنسبة 11% عن مثيلتها عن العام الماضي الدخل ذاد عن 15% هناك مؤشرات لتحسن حال الاقتصاد الحرية والحركة الخارجيه والامن عامل اساسي .


    نريد دستور ينفع لينا كلنا اللجنة التأسيسية  ماضية في ذلك  انا اقول وبكل حزم ووضوح لمن يحالون ان يعب او ان يظهر الامر علي غير حيقته نحن مستمرون في العمل  من كان لدية رؤية فليقدمها  ومن كان لدية راي كلنا اذان صاغيه من يريد المشاركة في مصر الجديدة فاهلا به اما من يحالو غير ذلك فهو خاطي فيما يفعل مثلا صلاه الجمعه تتكلف 3 مليون جنية يعني كل ركعه بكام الحرس بتاع الدولة ونروح نصلي ونرجع امال صلاه الفجر بتتكلف كام الاخري وكمنا الرحلات الخارجية اتكلفت 100 مليون دولار قمنا 9 رحالات في 11 يو م علشان مصر ترجع لحضن افريقيا وتعود الدولة الرائدة وتركيا منحتا2 مليا دولار دعم لمصر بسبة خدمة الدين اقل من نصف في المائة .
    الصين وايران في يومين الامم المتحدة وامريكا واكثر من 30 مقابلة في ويومين  ونصف.
     رجال الاعمال عمال والمستثمري بيرحوا علي حسابهم ويرجعو علي حسابهم ، ويقولوا الرئيس يهرب من المشاكل الدخلية وبيسافر كتير .
    ان لم يكن ايجاد موطن قدم  لمصربين دول العالم  الذي يعتمد علي بعضة بعضا  لم يدخل جيبي مليم بدل سفر لا حصل ولا هيحصل هذا  الكلام مضيعه للوقت.
    بيقولو كل اللي  بيسافرا مع الرئيس ياخذ في اليوم 1300 دولار بياخذو 50 دولار خلوها ثلثين بدل سفر للمرافقين وبقيت   62 دولار ونصف للمرافقين والحراس .


    قلت قبل كده انا رجال طلعت من طين البلد واتعلمت كويس لاجل حمل المسئولية الي الان اعيش بشقه بالايجار بالتجمع الخامس علي حسابي اللي يلاقي عندي عربيه جديد يقول جبتها منين عربيات الحكومة وعندما يكون تداول سلطة الرئيس  يقعد في بيته ويترك سيارات الحكومة .
    اقول لكم عندما ينال احد مني لا ازعل ليس لي حقوق هذا الكلام الكثير علي المنظومة التي تعمل هناك عدد قليل يعمل لحساب النظام الماضي اقول لهم بلاش بصوا لبلدكم احسن ليس هناك الا ان نتعاون علي البر والتقوي هذا الامر الشعب المصري باردتة وعلمة سياكل من عمل يدة  هه يد تحبها الله .
     الحديث عن قطاع غزة حدودنا نؤمنها ونحرسا كما كان العبور في اكتوبر والثوره في يناير وعبور النهضة قادرون علي حماية حدودنا قطاع غزة لايمكن ان نقصر قي حقهم علينا فنحن نقوم بوجبنا في امداهم بالاعانة قدر ما نستطيع بالغذاء وحركة المعبر دون ان يمث ذلك الامن القومي المصري باي حال من الاحوال ملتزمون دائما بدعم القضية الفليسطينة هم منا ونحن منهم .
    فليسطين تحب غزة ونريد البقاء فيها لن نفرط في حبة رمل لغير مصري يجب ان نترفع عن ذلك .

    المسئولية الكلمة عليا وانت معي والحكومة جزء لا يتجزء من مؤسسه الدولة تملي المسئولية بتكلف واضح وتخطو خطات جادة نحو منظومة حقيقه ودعم لكل جاد ومحاسبة كل فاسد حتي تتحقق لنا هذه النهضة والمستقبل الذي نريدة ان يكون لاحفادنا وابنائنا ولكنه يحتاح الي الجهد والبذل العطاء والتعاون .
     وكملة لابد منها لاهل مسيحي رفح العدون عليهم عدوان علي كل مصري عدوان علي شخصيا لهم حق الحماية لكل مصري الامن  وتنبذل في ذلك كل جهدا .
    نتمني ان تعاون ونتحرك  في الخارج 9 ايام خلال 96 يوم لفتح الابواب لايجاد موضع قدم لمصر مع كل شعب ليكي ننمو باعتمانا علي انفسنا بدافعي الضرائب بالفلاحين   اعفاء 46الف من الفلاحين من الديون الاطباء دخولهم لا تكفي اقرنا الكادر حقهم و ويطبق الكادر من العام القادم يجب ان نحافظ علي المستشفيات .
    العمال اصحاب المهن والحرف دعونا ناكل مما نزرع دعونا نعيد الخير لاهلة يحتاج ذلك لرؤية شالمة لن نتردد ابدا او نقف عند بعض الكلام الذي يترد ولكننا ماضون الجيش والشرطة وكل ابناء مصر يد واد علي قلب رجل واحد لمستقبل افضل انا متفائل وان شاء الله سنكون قريب كل عام وانتم بخير يا اهل مصر يارجال الجيش يارجال الشرطة يا شباب مصر يا شباب الثروة كا من اعتقل خلال الثورة فرجنا عن معظمهم والباقون قريبا .
    والسلام عليكم ورحمة الله بركاتة .......




    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مرسى يقدم كشف حساب 100 فى 100 دقيقة 

    ------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
    Post a Comment