Sunday, November 11, 2012

مواصفات و مميزات آبل آيفون 5 ‫(16 جيجابايت، LTE، واي فاي، أبيض وفضي)


مواصفات و مميزات آبل آيفون 5 ‫(16 جيجابايت، LTE، واي فاي، أبيض وفضي)

بمجرد اعتقادك أنك حصلت على أفضل هاتف ذكي في السوق، تقوم شركة آبل بإطلاق هاتف جديد يجب أن يطلق عليه اسم الهاتف العبقري! إن لمستخدمي آبل توقعات كبيرة من شركة آبل ولا بد أن هاتف آيفون 5 قد أدهشهم مرة أخرى! يقدم سوق.كوم أقل سعر ممكن لهاتف آيفون 5 (16 جيجابايت، إل تي إي (LTE)، واي فاي، الأبيض والفضي) على شبكة الإنترنت!

إن آيفون 5 أسرع مرتين من آيفون 4، ويأتي بسعة تخزين 16 جيجابايت وذاكرة عشوائية (RAM) 1 جيجابايت. يعمل آيفون 5 16 جيجابايت على نظام تشغيل آبل (iOS 6) الحصري وفائق السرعة على معالج ثنائي النواة 12 جيجا هيرتز، حيث يمكن ذلك هاتف آيفون 5 باستعراض ميزاته من خلال مضاعفة السرعة في كل ما تقوم به باستخدام هاتفك، مما يجعل حياة مستخدمي جهاز الموبايل أسهل!

الميزات الجديدة في آيفون 5

التصميم الجديد
إن آيفون 5 أرقّ وأخف وأسرع من سابقه آيفون 4 إس ومن معظم منافسيه، ولم تقم شركة آبل بالتضحية بالجودة لجعل هاتف آيفون أخفّ وزناً؛ إذ لا توجد هيئة بلاستيكية لآيفون 5، بل إنه مصنوع بالكامل من الألومنيوم بجودة بناء دقيقة. يناسب اللون الأبيض والفضي هاتف آيفون 5 بشكله وإحساسه الجديدين، ويبلغ سمك آيفون 5 7.6 مم ويزن 112 غم.

شاشة ريتينا 4 بوصة
يمنحك آيفون 5 الرقيق بشاشة ريتينا بقياس 4 بوصة المزيد لتشاهد دون الحاجة لحملك هاتفاً ضخماً بيدك. وبالمقارنة مع آيفون 4، فإن آيفون 5 يتميز بشاشة أكبر بقياس 4 بوصة، ولكنه يحتفظ بعرض هاتف آيفون 4 لحمله واستخدامه بسهولة بيد واحدة. مع شاشة ريتينا بقياس 4 بوصة، يمكنك الحصول على الأكثر من كل شيء؛ الأكثر من صندوق بريدك الوارد، وأحداث أكثر في التقويم الخاص بك، وتطبيقات أكثر على شاشتك الرئيسية وغير ذلك.

  • شاشة حيوية – 326 بكسل لكل بوصة، عدد أكبر من وحدات البكسل من آيفون 4 بنسبة 18% مع دقة 1136x640.
  • تم تعزيز الألوان بنسبة 44% من إشباع للألوان أفضل من آيفون 4.
  • شاشة مشرقة ونابضة بالحياة لاستمتاع أفضل بالألعاب، وقراءة سهلة للكلمات، ومشاهدة خلابة للصور، وتطبيقات محسنة.
  • مشاهد أفلام فيديو (HD) عالية الدقة بدون (Letterboxing).
  • شاشة من الزجاج المقاوم للتحطم.

واي فاي فائق السرعة
الاتصال اللاسلكي واي فاي في هاتف آيفون 5 لا يخيب على الإطلاق. ففي هذا العالم الذي يسير بخطىً سريعة، لن يقوم  اتصال البيانات اللاسلكي فائق السرعة بإبطائك.

  • بنيت تقنية إل تي إي (LTE) اللاسلكية من أجل السرعة دون استنزاف البطارية، فقط على هاتف آيفون 5.
  • دعم المزيد من الشبكات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك (HSPA)، (HSPA )، و(DC-HSDPA).
  • إمكانية التصفح وتحميل المحتوى بسرعة فائقة.
  • اتصال لاسلكي بنطاق مزدوج (802.11n) يسرّع تجربة الواي فاي لديك حتى 150 ميجابايت في الثانية.

شريحة آبل (A6)
إن شريحة (A6) جديدة تماماً مع تصميم شركة آبل الجديد (ARMv)، وهي أكثر تكاملاً مع جميع ميزات آيفون 5، والتي هي القوة الدافعة وراء الهاتف الأرقّ والأسرع مع عمر أطول للبطارية! إن شريحة آبل (A6) أسرع مرتين من شريحة (A5) في هاتف آيفون 4، ومعها يتم تشغيل التطبيقات بصورة أسرع، ويتم تحميل صفحات الإنترنت بصورة اسرع، وتظهر مرفقات البريد الإلكتروني على الفور.

  • رسومات أسرع – أسرع مرتين من شريحة (A5). هاتف مثالي للتمتع بتطبيقات جادة وألعاب أكثر واقعية.
  • حياة أفضل للبطارية – لم يتم تصميم شريحة (A6) بشكل مخصص فقط لتكون سريعة، فلقد تم تصميمها للعمل مع نظام التشغيل (iOS 6) وحقيق كفاءة عالية للطاقة.
  • حتى 8 ساعات للتصفح على اتصال خليوي
  • حتى 8 ساعات من وقت التحدث
  • حتى 10 ساعات من وقت تشغيل الفيديو

سماعات أذن جديدة
ليبتهج مستخدمو آبل في جميع أنحاء العالم، فإذا كنت تفكر بأنه قد "حان الوقت"، فأنت على حق! لقد قامت شركة آبل أخيراً بمعالجة سماعات الأذن العادية الخاصة بهم، فلقد وضعت الشركة جهداً وتفكيراً كبيرين في سماعات الأذن الجديدة، لتكمل هاتف آيفون 5 المدروس والمصمم بشكل جيد. لقد تم تصميم سماعات الأذن الجديدة لتناسب الجميع بشكل مختلف، بما أننا لا نملك نفس حجم الأذنين.

  • مصممة بثلاثة مايكروفونات:
  • واحد على الجهة الأمامية
  • واحد على الجهة الخلفية
  • واحد على الجهة السفلية
  • سماعات لإلغاء الضوضاء – تقوم سماعات الأذن بالحد من الضوضاء المحيطة، وهي مثالية للتحدث على هاتف آيفون 5 في الأماكن المزدحمة. لن تحتاج بعد الآن للابتعاد عن الأجواء الصاخبة لتكون قادراً على سماع الشخص الذي تحادثه على الهاتف.

كاميرا آي سايت (iSight)
لهاتف آيفون 4 واحدة من أفضل كاميرات أجهزة الموبايل في العالم، وهي لا تزال رائعة. لقد قام آيفون 5 بتحسين كاميرا هي رائعة منذ البداية بمزيد من التفاصيل والوضوح.

  • خصائص كاميرا آيفون 5 المحسنة:
  • 40% من التقاط الصور
  • أداء أفضل في الضوء المنخفض
  • تحسين الحد من الضوضاء
  • تصوير المشاهد البانورامية هو ميزة جديدة في كاميرا آيفون 5 الجديد، وهي تمكنك من أخذ مجموعة مذهلة من اللقطات، ويمكن لكاميرا آي سايت (iSight) الآن التقاط صور لكل شيء تقريباً! بحركة واحدة، يمكنك التصوير حتى 24 درجة بما يصل إلى 28 ميجا بكسل، وذلك بفضل شريحة (A6).
  • تسجيل محسن للفيديو (HD) عالي الدقة – تقوم كاميرا آي سايت (iSight) بتسجيل فيديو (HD) عالي الدقة (1080 بكسل)، باستقرار وثبات محسنين، وخاصية الكشف عن الوجوه حتى 10 وجوه. كما يمكنك أيضاً أخذ الصور الثابتة بينما تقوم بتسجيل الفيديو، وهكذا فإنك لن تفوت أية لحظة.
  • كاميرا (HD) عالية الدقة لـ فيس تايم (FaceTime) – يمكن للمكالمات الهاتفية الآن أن تحدث عبر اتصال خليوي في حال عدم توفر اتصال واي فاي. ولقد تحسنت جودة المكالمات المرئية على فيس تايم (FaceTime) جداً على آيفون 5. يمكنك أيضاً استخدام  الكاميرا الأمامية لأخذ صور ذاتية أو تسجيل نفسك في فيديو (HD) عالي الدقة (720 بكسل).

موصل البرق (Lightning) الجديد
يتميز الموصل الجديد بتصميم رقمي متكامل بـ 8 إشارات، أقوى بكثير من الموصل القديم (30 pin). كما يمكن عكس الموصل الجديد أيضاً، مما لا يجعل هناك طريقة خاطئة لتوصيل الكابل.

خرائط آبل
نعم، آبل وليس جوجل. تستند عناصر الخريطة على المتجهات مما يمنحك رسومات ونصوص حادة الوضوح، وخصوصاً عند تكبيرها. لن يتم فقط عرض إرشادات الانتقال من نقطة أ إلى نقطة ب على الشاشة، بل سوف يخبرك الهاتف بصوت مرتفع كيف تصل إلى الوجهة التي تريدها كأي تطبيق جي بي إس (GPS) آخر. كما تتيح لك الخرائط أيضاً معلومات لحظية عن حركة المرور وتقترح لك طرقاً بديلة لتجنب التأخير. تمتع بزوايا متعددة واستطلع وجهات تفاعلية ثلاثية الأبعاد (3D).

لقد كبرت خدمة سيري (Siri) لتصبح في سن الشباب على آيفون 5! لا تزال سيري (Siri) تقدم لك المعلومات التي تحتاجها مع نظام تشغيل (iOS 6)، حيث يمكن لها أن تفهمك الآن أكثر من أي وقت مضى. يمكنك الآن سؤال سيري (Siri) المزيد من الأسئلة ولن تقوم بتجاهلك؛ يمكنك حتى أن تطلب منها أن تقوم بإدراج من أجلك على فيسبوك أو تويتر! إضافة إلى أن سيري (Siri) الآن تتحدث المزيد من اللغات!

نظام تشغيل (iOS 6)
إنه أساس هاتف آيفون 5 وجميع منتجات شركة آبل. إنه السبب في أن آيفون 5 على ما هو عليه. يمنحك أكثر من 200 ميزة جديدة وتطبيقات مدمجة مع مساحة أكبر وسرعة أعلى.

آي كلاود (iCloud)
تحفظ لك بياناتك وملفاتك على كل أجهزة آبل الخاصة بك للوصول إليها من أي مكان. تم دمجها في جهاز آيفون 5 مع ميزات جديدة تمكنك من عمل المزيد مع آي كلاود (iCloud).

تطبيقات مدمجة
إنه هاتف رائع بتطبيقات مدمجة رائعة، وخصوصاً على شاشة ريتينا 4 بوصة.

  • إيربلاي (AirPlay) – ضع ما لديك على آيفون 5 على تلفزيون (HD) عالي الدقة. قم بدفق المحتوى لاسلكياً باستخدام إيربلاي (Airplay) من هاتف آيفون 5 الخاص بك إلى تلفزيون آبل لتكبير الشاشة التي تشاهدها. إضافة إلى ذلك، فإن انعكاس إيربلاي (AirPlay) يمكنك من مشاهدة كل ما تقوم به على هاتف آيفون 5 الخاص بك مباشرة على تلفزيون (HD) عالي الدقة في الوقت ذاته.
  • إيربرنت (AirPrint) – قم بالطباعة مباشرة من هاتف آيفون 5 الخاص بك عبر اتصال واي فاي. لن يتطلب ذلك منك أن تقوم بتحميل أية تطبيقات، ولن تحتاج إلى تثبيت أية برامج تشغيل، ولن تحتاج لأية كابلات للتوصيل. مع إيربرنت (AirPrint)، يمكنك إرسال كل ما هو على شاشة آيفون 5 الخاص بك إلى أية طابعة معرفة على برنامج إيربرنت (AirPrint).

أهم مواصفات آيفون 5 (16 جيجابايت):

المواصفات العامة:
»         شبكة الجيل الثاني (2G)
GSM 850/900/1800/1900 - GSM A1428
CDMA 800/1700/1900/2100 - CDMA A1429
»         شبكة الجيل الثالث (3G)
HSDPA 850/900/1900/2100 - GSM A1428
CDMA2000 1xEV-DO - CDMA A1429
»         شبكة الجيل الرابع (4G)
LTE 700 MHz Class 17/1700/2100 - GSM A1428 or LTE 850/1800/2100 – GSM A1429
LTE 700/850/1800/1900/2100 – CDMA A1429

الهيئة:
»         الأبعاد - 123.8 x 58.6 x 7.6 مم
»         الوزن - 112 غم

الشاشة:
»         النوع - شاشة LED-backlit IPS TFT سعوية، 16 مليون لون
»         الحجم - 640 x 1136 بكسل، 4.0 بوصة (بكثافة تقارب 326 بكسل لكل بوصة)
»         تعدد اللمس - متاح
»         الحماية – زجاج Corning Gorilla، طلاء غير زيتي

الذاكرة:
»         فتحة بطاقة ذاكرة – غير متاح
»         ذاكرة داخلية – سعة تخزين 16 جيجابايت، ذاكرة عشوائية (RAM) 1 جيجابايت

نقل البيانات:
»         جي بي آر إس (GPRS) – متاح
»         إي دي جي إي (EDGE) – متاح
»         السرعة – DC-HSDPA، 42 ميجا بكسل في الثانية؛ HSDPA، 21 ميجا بكسل في الثانية؛ HSUPA، 5.76 ميجا بكسل في الثانية؛ LTE، 100 ميجا بكسل في الثانية؛ Rev. A، حتى 3.1 ميجا بكسل في الثانية
»         الاتصال اللاسلكي (WLAN) – واي فاي 802.11 أ/ب/ج/ن، نطاق مزدوج، واي فاي بلص خليوي
»         بولتوث – متاح، إصدار 4.0 مع A2DP
»         يو إس بي (USB) – متاح، إصدار 2.0

الكاميرا:
»         الكاميرا الأساسية – 8 ميجا بكسل، 3264x2448 بكسل، تركيز تلقائي، فلاش LED
»         الميزات – تسجيل فيديو (HD) عالي الدقة وتصوير لقطات في وقت  واحد، تركيز باللمس، عنونة جغرافية، كشف الوجوه، تصوير لقطات بانورامية، نطاق ديناميكي عالي (إتش دي آر - HDR)
»         فيديو – متاح، بدقة 1080 بكسل وبسرعة 30 لقطة في الثانية، إضاءة فيديو LED، استقرار وثبات فيديو، عنونة جغرافية
»         الكاميرا الثانوية – متاحة، 1.2 ميجا بكسل، بدقة 720 بكسل وبسرعة 30 لقطة في الثانية

الميزات:
»         نظام التشغيل – (iOS 6)
»         الشريحة – آبل A6
»         المعالج – ثنائي النواة 1.2 جيجا هيرتز
»         معالج الرسومات – PowerVR SGX 543MP3
»         الحساسات – التسارع، الدوران، التقارب، البوصلة
»         الرسائل – آي مسج (iMessage)، رسائل نصية قصيرة (SMS) بعرض مترابط، رسائل الوسائط المتعددة (MMS)، البريد الإلكتروني، الإخطار الفوري للبريد الإلكتروني
»         المتصفح – HTML – سفاري
»         راديو – غير متاح
»         جي بي إس (GPS) – متاح، مع دعم A-GPS وGLONASS
»         جافا – غير متاح
»         اللون – أبيض وفضي

-          دعم شريحة (SIM) نانو فقط
-          إلغاء للضوضاء مع مايكروفونات مزدوجة مخصصة
-          أوامر لغوية طبيعية وإملائية مع سيري (Siri)
-          خدمة آي كلاود (iCoud)
-          دمج لكل من فيسبوك وتويتر
-          مخرج للتلفزيون
-          خرائط
-          آي بوكس (iBooks) قارئ ملفات بي دي إف (PDF)
-          مشغل ومحرر صوتيات ومرئيات
-          محرر صور
-          مذكرات صوتية / أوامر صوتية / طلب صوتي للأرقام

البطارية:
»         بطارية قياسية، Li-Po 1440 mAh (5.45 Wh)
»         وقت الانتظار – حتى 225 ساعة (2G) / حتى 225 ساعة (3G)
»         وقت التحدث – حتى 8 ساعات (2G) / حتى 8 ساعات (3G)
»         تشغيل الموسيقى – حتى 40 ساعة

الصوت:
»         أنواع التنبيهات – الاهتزاز، نغمات خاصة
»         مكبر صوت – متاح
»         فتحة سماعات 3.5 مم – متاح

لا تتفاجأ لرؤية اثنين من أجهزة الموبايل الملونة المتناغمة من منافسي شركة آبل بين المواصفات الأخرى.
العام
اسم المنتج:آبل آيفون 5 ‫(16 جيجابايت، LTE، واي فاي، أبيض وفضي)
الرقم المميز للسلعة:2724269171421
اللون:16 Millions
يحتوي على كاميرا:Double Camera
انترنت/خصائص البريد الاليكتروني:
قراءة الصوت والزمن المستمر:
عرض خارجي:10,16
العلامة التجارية:أبل
نظام التشغيل:آي أو إس
راديو FM:
الشعار:4.X LTE
أجهزة استقبال GPS:مدمج
النوع:هواتف ذكية
تصميم الهيكل:قضيب
A2DP:
Elderly Friendly Phone:
عدسة نظام
التكبير(زووم):4
التركيز
ضبط تلقائي للصورة:
فلاش
الفلاش مدمج:
سعة التخزين
دعم بطاقة الفلاش:
الفيديو
موالف التلفزيون الرقمي:
مؤشرات العرض
حجم الشاشة:4
اتصال
بلوتوث:
إيدج:
GPRS:
اللون
اللون:أبيض
الوزن والأبعاد
العمق:7.6
معلومات تقنية
ميزات البريد الإلكتروني:

سعر آبل آيفون 5 ‫(16 جيجابايت، LTE، واي فاي، أبيض وفضي) في المملكة العربية السعودية

: 4,399.00 ريـال للعرض المختار في الأعلى.


------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------

No comments: