Dr.Ehab Fathy Gabr Aboueladab (PhD in Biochemistry), Associate Prof.Dr. of Biochemistry, Damietta University, Faculty of Specific Education Damietta, New Damietta City, P.O.Box.34517, Egypt, Tel :002-057-2224444(HOME), 002-057-2403085(WORK), 002-0100-7834123(MOBIEL or HANDY), Email:ehab10f@gmail.com, ChatYahoo:ehababoueladab@yahoo.com, http://www.labhoo.com, http://www.citeulike.org,http://vadlo.com,www.thesciencejobs.com, http://medicalppt.blogspot.com,http://www.medbio.info,worldcat.org
Monday, October 8, 2012
Buffalo Chymosin - Preparation of Buffalo Chymosin
البث الأول لقناة الدفاع عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام
|
------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
authorstream
------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
جامعه دمياط - أعضاء هيئه التدريس ومعاونوهم
------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
الموافقة على تعيين 76 من حاملي الماجستير والدكتوراة بالمنيا - منيا اون لاين | تجريبي
الموافقة على تعيين 76 من حاملي الماجستير والدكتوراة بالمنيا - منيا اون لاين | تجريبي
------------------------------------------Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
------------------------------------------Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
A Practical Guide to Clinical Medicine
A Practical Guide to Clinical Medicine
------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
العذاب ليس له طبقة
الذي يسكن في أعماق الصحراء يشكو مر الشكوى لأنه لا يجد الماء الصالح للشرب.
و ساكن الزمالك الذي يجد الماء و النور و السخان و التكييف و التليفون و التليفيزيون
لو استمعت إليه لوجدته يشكو مر الشكوى هو الآخر من سوء الهضم و السكر و الضغط
و المليونير ساكن باريس الذي يجد كل ما يحلم به،
يشكو الكآبة و الخوف من الأماكن المغلقة و الوسواس و الأرق و القلق.
و الذي أعطاه الله الصحة و المال و الزوجة الجميلة يشك في زوجته الجميلة و لا يعرف طعم الراحة.
و الرجل الناجح المشهور النجم الذي حالفه الحظ في كل شيء و انتصر في كل معركة
لم يستطع أن ينتصر على ضعفه و خضوعه للمخدر فأدمن الكوكايين و انتهى إلى الدمار.
و الملك الذي يملك الأقدار و المصائر و الرقاب تراه عبدا لشهوته خادما لأطماعه ذليلا لنزواته.
و بطل المصارعة أصابه تضخم في القلب نتيجة تضخم في العضلات.
كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبدو في الظاهر من بعض الفوارق.
و برغم غنى الأغنياء و فقر الفقراء فمحصولهم النهائي من السعادة و الشقاء الدنيوي متقارب.
فالله يأخذ بقدر ما يعطي و يعوض بقدر ما يحرم و ييسر بقدر ما يعسر..
و لو دخل كل منا قلب الآخر لأشفق عليه و لرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهرية..
و لما شعر بحسد و لا بحقد و لا بزهو و لا بغرور.
إنما هذه القصور و الجواهر و الحلي و اللآلئ مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب..
و في داخل القلوب التي ترقد فيها تسكن الحسرات و الآهات الملتاعة.
و الحاسدون و الحاقدون و المغترون و الفرحون مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق.
و لو أدرك السارق هذا الإدراك لما سرق و لو أدركه القاتل لما قتل و لو عرفه الكذاب لما كذب.
و لو علمناه حق العلم لطلبنا الدنيا بعزة الأنفس و لسعينا في العيش بالضمير و لتعاشرنا بالفضيلة
فلا غالب في الدنيا و لا مغلوب في الحقيقة و الحظوظ كما قلنا متقاربة في باطن الأمر
و محصولنا من الشقاء و السعادة متقارب برغم الفوارق الظاهرة بين الطبقات..
فالعذاب ليس له طبقة و إنما هو قاسم مشترك بين الكل..
يتجرع منه كل واحد كأسا وافية
ثم في النهاية تتساوى الكؤوس برغم اختلاف المناظر و تباين الدرجات و الهيئات
أما في كوامن الأسرار و على مسرح الحق و الحقيقة..
فلا يوجد ظالم و لا مظلوم و لا متخم و لا محروم..
و إنما عدل مطلق و استحقاق نزيه يجري على سنن ثابتة
لا تتخلف حيث يمد الله يد السلوى الخفية يحنو بها على المحروم و ينير بها ضمائر العميان
و يلاطف أهل المسكنة و يؤنس الأيتام و المتوحدين في الخلوات و يعوض الصابرين حلاوة في قلوبهم..
ثم يميل بيد القبض و الخفض فيطمس على بصائر المترفين و يوهن قلوب المتخمين و يؤرق عيون الظالمين
و يرهل أبدان المسرفين..
و تلك هي الرياح الخفية المنذرة التي تهب من الجحيم و النسمات المبشرة التي تأتي من الجنة..
و المقدمات التي تسبق اليوم الموعود..
يوم تنكشف الأستار و تهتك الحجب و تفترق المصائر إلى شقاء حق و إلى نعيم حق..
يوم لا تنفع معذرة..
و لا تجدي تذكرة.
و أهل الحكمة في راحة لأنهم أدركوا هذا بعقولهم و أهل الله في راحة لأنهم أسلموا إلى الله في ثقة و قبلوا ما
يجريه عليهم و رأوا في أفعاله عدلا مطلقا دون أن يتعبوا عقولهم فأراحو عقولهم أيضا،
فجمعوا لأنفسهم بين الراحتين راحة القلب و راحة العقل فأثمرت الراحتان راحة ثالثة هي راحة البدن..
بينما شقى أصحاب العقول بمجادلاتهم.
أما أهل الغفلة
و هم الأغلبية الغالبة فمازالوا يقتل بعضهم بعضا من أجل اللقمة و المرأة و الدرهم و فدان الأرض،
ثم لا يجمعون شيئا إلا مزيدا من الهموم و أحمالا من الخطايا و ظمأً لا يرتوي و جوعا لا يشبع.
فانظر من أي طائفة من هؤلاء أنت.. و اغلق عليك بابك و ابك على خطيئتك.
------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
دمياط اليوم: الموقع الرسمي لمحافظة دمياط
مياط اليوم: الموقع الرسمي لمحافظة دمياط
damiettatoday.blogspot.com/2010/11/blog-post_17.html - نسخة مخبأة17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 – الموقع الرسمي لمحافظة دمياط. http://www.dmiat.com. أجمل صور محافظة دمياط -Damietta Picture-Photo · اسعار الذهب اليوم في مصر بالجنيه المصري ...صفحة موقع دمياط الرسمي | Facebook
www.facebook.com/dmiat - نسخة مخبأةTo connect with صفحة موقع دمياط الرسمي, sign up for Facebook today. .... جانب من مؤتمر “مرسى” مرشح الاخوان المسلمين بمحافظة دمياط استضافت محافظة دمياط بالأمس ...الصفحة الرسمية لمحافظة دمياط | Facebook
www.facebook.com/damiett - نسخة مخبأةالصفحة الرسمية لمحافظة دمياط is on Facebook.. To connect with الصفحة الرسمية لمحافظة دمياط, sign up for Facebook today.. Sign UpLog In · Like · Create a Page ...موقع دمياط الرسمى
www.dmiat.com/tag/موقع-دمياط-الرسمى/ - نسخة مخبأة15+ عنصر – صورة وكلمة · فيديوهات · وظائف خالية فى دمياط · جلسة صلح بين أهالي ...البيت للتجارة والتسويق بمدينة دمياط فى 3 - أبريل - 2012 ملخص أحداث اليوم الثانى فى زيارة موسى لمحافظة دمياط فى 5 - مارس - 2012 محافظة دمياط - الهيئة العامة للأستعلامات
www.sis.gov.eg/ar/LastPage.aspx?Category_ID=1501 - نسخة مخبأةموقع الهيئة العامة للاستعلامات المناظر أضغط هنا. الارض والشعب > التقسيم الإدارى > محافظات مصر > محافظة دمياط ... شر هزيمة عام 1250 م . الموقع الرسمى لمحافظة دمياط ...محافظة دمياط - الموقع الرسمى للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
gafrd.kenanaonline.com › الهيئة › مناطق الهيئة › منطقة دمياطمحافظة دمياط في مصر شمالي الدلتا و شرقي فرع دمياطوتشتهر محافظة دمياط بالعديد من الصناعات ومنها صناعة الأثاث والحلويات والأجبان والجلود. كذلك تشتهر بمصيفها ...ما رابط موقع محافظة دمياط الرسمي على الإنترنت؟ (مجاب عنه)
www.monejabat.com/t861-topic - نسخة مخبأة14 حزيران (يونيو) 2011 – ما رابط موقع محافظة دمياط الرسمي على الإنترنت؟ رابط موقع محافظة دمياط الرسمي على الإنترنت: http://www.domyat.gov.eg خصائص الموقع: 1.دمياط (محافظة) - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ar.wikipedia.org/wiki/دمياط_(محافظة) - نسخة مخبأة[[ملف:|90px|شعار محافظة دمياط]] ... الموقع الإلكتروني, http://www.Domyat.gov.eg.محافظة دمياط في مصر شمالي الدلتا وشرقي فرع دمياط وتشتهر محافظة دمياط بالعديد من ...موقع نتيجة الشهادة الإعدادية دمياط | موقع نتيجة إعدادية محافظة دمياط
results-natiga.org/t-1252.html - نسخة مخبأة30 أيار (مايو) 2012 – موقع نتيجة الشهادة الإعدادية,محافظة دمياط نتيجة الإعدادية بدمياط من خلالموقع محافظة دمياط الرسمي, موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي بدمياط, ومتابعة ...مشروع مسجد الراوى - مدينة فارسكور - محافظة دمياط - الموقع الرسمي لجماعة ...
www.ansaralsonna.com › الصفحة الرئيسية › مشاريعنا - نسخة مخبأةجماعـــة أنصار السنـــة المحمديـــــة. المشهرة تحت رقم 61 لسنة 1972م. الـمـركــز الـعـام – إدارة المشاريـــع. التاريخ : 18/03/1430 هـ. مشاريع إحياء التراث الإسلامي بمصر ...
مراحل الحج بالصور خطوة بخطوة
ينقسم الحج الي ثلاثة اقسام( التمتع - افراد - قران
(حــــج الــتــمــتــع)
تعريفه : هو أن يحرم المتمتع بالعمرة إلى الحج في أحد أشهر الحج - شوال ، ذي القعدة وذي الحجة - ويلبي بها من الميقات ثم يأتي مكة ، ويطوف بالبيت سبعا ، ثم يسعى بين الصفا والمروة سبعا ، ثم يقصر ويحل من إحرامه - ليحل له جميع ما
حرم عليه بالإحرام - ، حتى ينشئ في تلك السنة نفسها إحراما للحج من مكة ، ويخرج لعرفات ، ثم يفيض إلى المشعر الحرام ، ومنها إلى منى ، ثم يأتي بباقي المناسك من رمي الجمار والهدي والحلق أو التقصير والطواف وغيرها مما هو مفصل في الكتب الفقهية .
وسبب تسميته بحج التمتع هو أن فيه متعة والتذاذ بإباحة المحظورات التي حرمت بالإحرام في المدة التي تخللت بين الإحرامين - إحرام العمرة وإحرام الحج - يعني أن المتمتع له أن يتمتع ويلتذ بما حرم عليه بسبب إحرام التمتع وما حرم عليه بسبب إحرام الحج . وهذا فرض لمن يسكن خارج مكة مسافة ثمانية وأربعين ميلا أي ثمانية وسبعين كيلو مترا ، ووجوبه ثابت بالأدلة القرآنية الصريحة والسنة النبوية . قال تعالى : ( فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام في الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب ) ( 1 ) .حرم عليه بالإحرام - ، حتى ينشئ في تلك السنة نفسها إحراما للحج من مكة ، ويخرج لعرفات ، ثم يفيض إلى المشعر الحرام ، ومنها إلى منى ، ثم يأتي بباقي المناسك من رمي الجمار والهدي والحلق أو التقصير والطواف وغيرها مما هو مفصل في الكتب الفقهية .
يتألف هذامن عبادتين : تسمى أولاهما بالعمرة، والثانية بالحج،
وقد يطلق حج التمتع على الجزء الثاني منهما، ويجب
الإتيان بالعمرة فيه قبل الحج
.....
(حـــج الافــــراد)
وأما حج الإفراد فهو عمل مستقل في نفسه،
مقارنه بين حج التمتع و الافراد .......
أولاً : يعتبر في حج التمتع وقوع العمرة والحج
في أشهر من سنة واحدة ولا يعتبر ذلك في حج الإفراد. .
ثانياً : يجب النحر أو الذبح في حج التمتع ولا يعتبر شيء من ذلك في حج الإفراد.
ثالثاً : عدم تقديم الطواف والسعي على الوقوفين في حج
التمتع إلا لعذر و يجوز ذلك في حج الإفراد.
رابعاً : إن إحرام حج التمتع يكون بمكة، وأما الإحرام في حج
الإفراد فيختلف الحال فيه بالنسبة إلى أهل مكة
خامساً : يجب تقديم عمرة التمتع على حجه، ولا يعتبر ذلك في حج الإفراد.
سادساً : لا يجوز بعد إحرام حج التمتع الطواف ويجوز ذلك في حج الإفراد.
إذا أحرم لحج الإفراد جاز له عمرة التمتع فيقصر ويحل،
إلا فيما إذا لبى بعد السعي، فليس له العدول إلى التمتع.
إذا أحرم لحج الإفراد ودخل مكة جاز له ان يطوف بالبيت إذا لم يقصد العدول إلى التمتع .
......
(حــــج الـــقـــــران )
يتحد هذا العمل مع حج الإفراد في جميع الجهات، غير أن الحاج
يصحب معه الهدي وقت الإحرام ، وبذلك يجب الهدي عليه،
وإذا أحرم لحج القران لم يجز له العدول إلى حج التمتع.
...........................
معنى عدول::اي الرجوع.
معنى الهدي:::اي الاضحيه التي سيضحي بها..
معنى فيقصر ويحل::يقص جزء من الشعر لفك الاحرام
<
نبدا بالطواف .ويسمى (طواف القدوم)....
ويفسد بتركه عمداً سواء أكان عالماً بالحكم أم كان جاهلاً ...
..
يجب علينا الطواف حول الكعبه سبع مرات وبنبتدي
كل شوط من عند الخط الاسود اللي متعلم في الارض امام الحجر الاسود
مثل ما هو موضح في الصوره ...
ويبقى السبع اشواط متتاليين ورا بعض وليس منقطعين يعني نبدا
بالشوط الاول ثم الثاني وبعده الثالث وهكذا لنهايه السبعه ..
وبعد هذا ممكن ندخل في منطقه حجر اسماعيل الموجوده في
الكعبه ونصلي ركعتين لله تعالى وحجر اسماعيل موضح بالصوره..
ننتقل الى السعي .........
هو السير ما بين الصفه والمروة ويبدا من البدايه دايما من جبل
الصفا من بدايته او المروه من بدايته وكل مره تعتبر شوط والسعي سبعة أشواط، يعني لو ابتدي بوقوفه على جبل الصفا وكمل
سير لغايه المروة فيحتسب له شوط من اشوط السعي
وهكذا إلى أن يتم السعي في الشوط السابع بالمروة.
الرجوع الى منى.ثم اذا صلى الفجر يتحرك إلى منى ويجوز لكبار السن ومن
في حكمهم أن يتحركوا من مزدلفة بعد منتصف الليل
اذا وصل إلى مني في اليوم العاشر ( يوم النحر )
يقوم بالأعمال التالية مرتبة ولا بأس بتقديم بعضها على بعض ,,
اولا,,يرمي جمرة العقبة ( الجمرة الكبرى ) يرميها بسبع حصيات يكبر مع كل حصاة ,
ووقت الرمي في هذا اليوم يبدأ قبيل الفجر إلى غروب الشمس ـ,,,,
وتكون الجمرات بهذا الشكل
ثانياالاضحيه
ويحلق شعره أو يقصر والحلق أفضل ..
ثالثا يطوف طواف الافاضة ويسعى إن لم يكن سعى عند قدومه فاذا كان قد سعى عند قدومه فان ذلك يكفيه عن السعي مع طواف الافاضة ويجوز له
أن يؤخر طواف الافاضه والسعي إلى اليوم الأخير
فيكفيه عن طواف الوداع ويسعى بعده إن لم يكن سعى عند قدومه.
اذا رمى الجمرة وحلق شعره فانه يتحلل التحلل الاصغر
فيجوز له فعل أي شيء حرم عليه بالإحرام إلا وطء الزوجة ،
وإذا طاف طواف الإفاضة فانه يتحلل التحلل الأكبر فيجوز له وطء زوجته
.
ثم يبيت في منى ليلة الحادي عشر وإذا أصبح يوم الحادي عشر رمى الجمرات الثلاث
الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى ويمتد وقت الرمي من زوال الشمس إلى منتصف الليل
ثم يبيت في منى ليلة الثاني عشر أيضا وإذا اصبح يوم الثاني عشر رمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى
ويمتد وقت الرمي من زوال الشمس الى منتصف الليل .
فاذا أراد ان يتعجل ويغادر في اليوم الثاني عشر فانه يخرج من منى قبل غروب الشمس
وإن تأخر فإنه يبيت ليلة الثالث عشر وإذا اصبح
يوم الثالث عشر رمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى بعد زوال الشمس
وبذلك يكون قد انتهى حجه فإذا أراد أن يسافر لبلده فعليه أن يطوف طواف الوداع
------------------------------------------ Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
حادث سيارة الامن المركزي في سيناء اليوم والتعتيم الحكومي الرسمي
حادث سيارة الامن المركزي في سيناء اليوم والتعتيم الحكومي الرسمي
------------------------------------------Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
------------------------------------------Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:01007834123 Email:ehab10f@gmail.com,ehababoueladab@yahoo.com ------------------------------------------
Subscribe to:
Posts (Atom)